عربي ودولي

السيد نصر الله : عهدنا للشهداء القادة بالحفاظ على المقاومة

شهارة نت – بيروت

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن أي دعوة لوقف الحرب على اليمن إيجابية، ولكنه قال :” الإخوة في اليمن على حذر وهذا الأمر طبيعي ومطلوب”

وقال نصر الله في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية للقادة الشهداء:”الصادقون الصامدون في اليمن سيجنون ثمار صمودهم، والقلق من اليمنيين هو في السعودية وكيان العدو”

لافتا إلى أن ” صمود اليمنيين وتحملهم للحصار والآلام والقصف دفع العالم الساكت لإصدار بيانات يومية للدفاع عن السعودية المعتدية “

وقال نصر الله :” إن الجيش اليمني اليوم في موقع متقدم، والصراخ يتعالى من الطرف الآخر في مأرب بسبب التقدم هناك”.

وتعهد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله للشهداء القادة بالمحافظة على هذه المقاومة خاصة أن هذه وصية السيد عباس الموسوي وهذا الأمر يشكل أولوية.

وقال السيد نصر الله : “كما تشكل خدمة الناس أولوية وكان شعار سنخدمكم بأشفار عيوننا هو الشعار العام الماضي”.

وأضاف “خدمة الناس لا تتضمن فقط الخدمة المباشرة وإنما تشمل مجالات عديدة منها الدفاع عن الوطن والشعب أمام أي خطر صهيوني”.

وبخصوص من يتحدث عن الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، قال السيد نصر الله: “هذا دعوة للخراب والحرب واستدراج الخارج للاعتداء على لبنان”.. مؤكداً أن هذا الأمر مرفوض ولا يجوز القبول به ولا مجال للمجاملة او المزاح به.

وتابع نصر الله قائلاً: “أمام الحديث عن تدويل الملف اللبناني، نقول إن الذهاب بالأمر الى مجلس الامن يعني أننا نجلب كل دول العالم الى لبنان لتحقيق مصالحها وهذا يخالف مصلحة لبنان ويتعارض مع مبدأ السيادة”.

وخاطب اللبنانيين: “أقول للبعض إنه بالذهاب الى التدويل قد تكون البداية عندكم إلا أن النهاية بالتأكيد لن تكون عندكم خاصة عندما تدخل الدول الكبرى وبعضها يريد مصلحة اسرائيل وقد يؤدي ذلك الى الحديث عن ملفات تتعلق بالتوطين وتضييع حقوق لبنان في البحر والنفط”.

وشدد نصر الله على أن “حزب الله لم يتهم أحدا بأنه عميل للعدو الاسرائيلي”.. مشيراً الى ان “الكثير من الكتابات والشواهد تقول إن اسرائيل تقتل عملاءها وأيضا قتلت اليهود في مصر والعراق وأيضا هذا حصل في بعض الدول الغربية”.

وتوجه الى “جمهور المقاومة وكل السياسيين والاعلاميين والاصدقاء وكل من حضر ودافع عن المقاومة وفندوا الادعاءات الواهية وعبروا عن مشاعرهم الصادقة.. اقول لكم عند اي حادث صغير او كبير يجب ان نتوقع شيئا مشابها وان نكون مستعدين للصمود بوجهها وبتفنيدها وبتحويل التهديد الى فرصة”.

وعن ملف تشكيل الحكومة، قال السيد نصر الله: “لا اعتقد ان أحدا لا يريد تشكيل الحكومة، فالبعض يتهم رئيس الجمهورية والبعض يتهم الرئيس المكلف ونفس الامر توجه الاتهامات الى حزب الله”.

وأضاف: “نحن نعتقد ان الكل يريد تشكيل الحكومة وانا اقول ان مصلحة الجميع ان تتشكل الحكومة”.

وتابع قائلاً: “لا مكان للحديث عن الملف النووي الايراني وربطه بتشكيل الحكومة اللبنانية ولا يجوز ان نبقى وننتظر الخارج لأن الخارج لن يتمكن من معالجة هذا الأمر ما لم نعالجه نحن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com