أخبار اليمناﻹقتـصاديـــة

الانتقالي يقطع الاتصالات عن مليشيات الإصلاح ويضع يده على شركة الأحمر

شهارة نت – عدن

قالت مصادر موثوقة في محافظة شبوة، أن المجلس الانتقالي، المدعوم اماراتيا، قطع خدمة الاتصالات النقالة عن مليشيات حزب الاصلاح في المحافظات الشرقية.
وأكدت المصادر أن الانتقالي الذي يسيطر على محافظة عدن قام دون سابق إنذار بقطع خدمة الاتصالات لشركة سبأفون التابعة للقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر، عن محافظات شبوة ووادي حضرموت ومأرب وابين، مشيرة إلى أن قطع الخدمة تمت من الشركة المستنسخة التي تتخذ عدن مقرا لها وذلك بعد أشهر من فصلها عن المركز في صنعاء.
وأضافت المصادر أن المعنيين في خدمة عدن نت الخاضعة للانتقالي قاموا بقطع الشبكة عن فروع شركة الأحمر ،وذلك تمهيدا للسيطرة على الشركة بحجة رفض حميد الأحمر التجاوب مع وزارة الاتصالات لتصحيح وضع شركته.
ورغم تلقي حميد الاحمر ضمانات سابقة من الامارات بإعادة تشغيل الشركة في المحافظات المحتلة، الا أن الانتقالي رأى أن في التحركات العسكرية التي يجريها حزب الاصلاح في شبوة خاصة مع قرب إندحارهم من مأرب، مسألة خطيرة تهدد الانتقالي في شبوة وباقي المحافظات الجنوبية، ما دفع بالأخيرة الى قطع الاداة الرئيسية لعملية التواصل بين مليشيات الاصلاح.
كما أعلن الإنتقالي حالة الطوارئ في ابين وشبوة بالتزامن مع دفع الامارات بتعزيزات من حضرموت المجاورة ، خاصة بعد حصولهم على تقارير استخباراتية عن مخطط اصلاحي يهدف لنقل المعارك من مأرب الى شبوة وتفجير الوضع في ابين ووادي حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com