أخبار اليمن

” القاعدة ” تعلن استقطاب 10 الف شاب وتعين أمراء على كامل المحافظات اليمنية

كشف تنظيم ” القاعدة” في اليمن عن مخطط لتوسيع سيطرته على المناطق الجنوبية وبعض الشمالية? ومنها صنعاء من خلال تعيين أمراء لكل محافظة من المحافظات الـ 21? بينما أحبط الحرس الجمهوري عمليات للتنظيم في صنعاء? اول من امس.

ونقلت صحيفة ” الراي العام ” الكويتية عن مصدر في ” أنصار الشريعة” في محافظة أبين ” جنوب اليمن ” ان ” هناك معنويات قوية لدى أعضاء شباب الشريعة في اليمن احد أهم فصائل التنظيم? نتيجة ما يتحقق من انتصارات على الأرض? جعلت التنظيم يخطط لتعيين أمراء لكل محافظة? ولا يتم الإعلان عنه إلا بعد ان يسيطر على المحافظة التي يكون أميرا فيها “.

وأضاف ان ” قاسم الريمي الذي نجا من عمليات قتل في أرحب والجوف ومأرب وحضرموت التقى قبل أسبوعين أمير الجماعة في أبين (جلال) ورتب معه كيفية توسيع السيطرة على مناطق في شبوة? وحضرموت? واستطاع تجميع المئات من المسلحين ويتحرك حاليا في محافظة حضرموت في محاولة منه لإعلانها ولاية ثالثة? بينما هناك تحرك في محافظة الحديدة غربا? وصنعاء “.

وكشف ان ” نحو 10 الاف من شباب الحراك والمستقلين والأحزاب ممن كانوا يحاربون مع المليشيات المسلحة ومن المعتصمين في كل من صنعاء وتعز والضالع وأبين والمكلا واب تم استقطابهم بعدما اكتشفوا ان ثورتهم لم تحقق رحيل الرئيس السابق علي صالح وحزبه وأبنائه على الطريقة المصرية والتونسية? كما تم استقطاب عدد من المعتصمين في ساحة عدن? وصنعاء وتعز وأب والحديدة? عبر وسائل أخرى رفض الكشف عنها? اضافة الى شباب مراهقين في السعودية وافريقيا واوروبا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com