ريـاضـــــة

أهلي صنعاء يفسخ تعاقده مع المدرب المصري توتو وينفي التعاقد مع الإثيوبي مبراتو

اتفقت إدارة نادي الأهلي في العاصمة صنعاء مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم المصري محمد حلمي الشهير بتوتو على فسخ التعاقد بينهما بصورة ودية في ضؤ النتائج والمستويات المخيبة للآمال التي ظهر بها الأهلي في المرحلتين الماضيتين 8 و9 من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعد ان خسر من شعب إب 3 / 1 وتعادل مع طليعة تعز ليتراجع للمركز الرابع بعد ان كان في المقدمة .

وأكد أمين نادي الأهلي حمود العلفي لـوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) ان إدارة النادي فضلت إنهاء عقد المدرب المصري توتو بالتراضي بين الطرفين دون تحمل أي طرف التزامات مالية ? وذلك بسبب الظروف الصحية والنفسية التي يمر بها حلمي بعد وفاة شقيقه قبل شهر? مما أحبط معنويات المدرب الذي تغيب عن الفريق الاهلاوي في الجولتين الماضيتين نتيجة رغبته العودة لبلاده مصر? فضلا عن سوء نتائج الاهلي في الجولتين الماضيتين .

وأشاد العلفي بالجهود التي بذلها المدرب المصري حلمي مع الأهلي وقيادته له بنجاح في دور إياب الموسم الماضي وانتشله من أوضاعه المتردية ونتائجه السيئة في مرحلة الذهاب في ذات الموسم وقاده في الإياب لتحقيق الانتصارات تلو الأخرى عززت من موقعه في قائمة الترتيب في دائرة الأمان محرزا المركز الثالث والميدالية الفضية صعودا?ٍ من المراتب الأربعة المتأخرة المهددة بقوة للهبوط لدوري المظاليم لأول مرة في تاريخه العريق .

وأوضح العلفي ان إدارة الأهلي قررت أيضا الاستغناء نهائيا?ٍ عن اللاعب المحترف الأردني موسى حماد نظرا?ٍ للمستوى المتدني الذي ظهر به رغم توجيه لفت نظر له وإعطاءه العديد من الفرص لإعادة التأهيل وتقييم نفسه ? الا انه واصل تقديم المستوى المتواضع.

وفيما يتعلق بما تردد عن تعاقد الأهلي مع مدرب إثيوبي .. نفى أمين عام أهلي صنعاء صحة المعلومات والأخبار التي تناقلتها عدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية مؤخرا?ٍ بأن إدارة الأهلي تعاقدت مع مدرب المنتخب الأولمبي اليمني الإثيوبي أبراهام مبراتو لإكمال مشوار قيادة الأهلي أكبر صاحب أكثر الفرق إحرازا للبطولات المحلية .

وأشار إلى انه لم يتم الاتفاق مع مبراتو على أي شيء بهذا الشأن وان إدارة الأهلي أوكلت مهمة قيادة الفريق لمساعد المصري حلمي أبن النادي حسن طنطن لمواصلة مشواره في منافسات دوري النخبة? حتى يتم التعاقد مع مدرب أجنبي أو محلي لهذه المهمة .

وأكد العلفي أن إدارة ناديه ستواصل اهتمامها الكبير بتوفير كل الإمكانات المادية والاحتياجات المطلوبة لاستكمال الفريق الأهلاوي مسيرته في الدوري المحلي ? خاصة انه لم يبتعد كثيرا?ٍ عن المنافسة ويحتل المركز الرابع بـ 15نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحبي المركزين الأول والثاني وبفارق الأهداف عن الثالث ? وحظوظه ما زالت قوية للمنافسة على استعادة لقب الدوري الغالي المفقود منه منذ 4 مواسم ? باعتباره صاحب الرقم القياسي في إحراز الألقاب المحلية حيث أحرز الأهلي بطولة الدوري ست مرات من أصل 19 بطولة والكأس ثلاث مرات من واقع 13 لقب كأس.

المدرب المصري ” توتو ” كان هو المدرب الأجنبي الوحيد هذا الموسم في الدوري اليمني? وجددت معه إدارة أهلي صنعاء قبل انطلاق الدوري تعاقدها لموسم ثان لتاريخه التدريبي المشرف ? إلا انه تم فسخ العقد برضى الطرفين? بينما ركزت أغلب الأندية المحلية الـ 14 فريقا?ٍ المشاركة في الدوري اليمني هذا الموسم اهتمامها على التعاقد مع المدربين الوطنيين ? عكس المواسم السابقة التي كان يصب اهتمامها في استقطاب المدربين الأجانب من مصر وإثيوبيا ? نظرا?ٍ للظروف المالية والإدارية الصعبة التي تعاني منها جراء الأزمة والأوضاع والظروف الاستثنائية غير المسبوقة التي شهدها اليمن العام الماضي 2011 .

يذكر ان دوري النخبة هذا الموسم شهد في مرحلته الأولى الذهاب التي لم يتبق منها سوى 4 جولات تساقط عدد من المدربين المحليين بسبب الخسائر المتتالية والمتلاحقة لبعض الفرق الكبيرة في البطولة? كان أول ضحاياه مدرب شعب حضرموت عمر باشامي وتلاه مدرب أهلي تعز جمال محمد علي وتبعه مدرب التلال عدن شرف محفوظ ومن ثم مدرب جاره الوحدة عبد الله مكيش وأخيرا?ٍ مدرب أهلي صنعاء محمد حلمي .

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com