أخبار اليمن

القاعدة يعلن امارة اسلامية ثانية في “شبوة”

في استعراض لافت أعلن ” انصار الشريعة”? احد فروع تنظيم القاعدة في اليمن اليوم الاربعاء 7 مارس/آذار محافظة شبوة جنوب شرق البلاد ” امارة اسلامية ” لتكون بذلك الامارة الثانية بعد اعلان زنجبار عاصمة محافظة ابين امارة اولى في مايو/ ايار الماضي.

وبث التنظيم على شبكة الانترنت بيانا و صورا تشير الى اعلان الامارة من خلال نشاطهم في تلك المحافظة الحيوية التي يقع فيها اضخم مشروع للغاز المسال تديره شركة توتال الفرنسية وتصل تكلفته الى نحو مليار دولار .

وكانت مواجهات وقعت في محافظة ابين شرق مدينة عدن كبرى مدن الجنوب الاحد الماضي ادت الى مقتل 191 جنديا و25 من عناصر تنظيم القاعدة .

ووزع عناصر التنظيم بيانات في مدينة المكلا عاصمة حضرموت اليوم الصقت في المساجد والميادين العامة تتوعد رجال الامن والجيش بالقتل في حال عدم انسحابهم من حضرموت .

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كشف مطلع الاسبوع عن وصول عدد من عناصر التنظيم من دول عربية وإسلامية إلى محافظة أبين لدعم “القاعدة” فيها? موضحا أن التنظيم “استغل الأوضاع المتأزمة ودفع بقيادات وعناصر من مختلف الدول العربية والإسلامية إلى اليمن وخصوصا?ٍ محافظة أبين بهدف إعلانها إمارة إسلامية”.”

وافادت البي بي سي اليوم بأن المسلحين المتشددين الذين يحتجزون 73 جنديا اسروهم الاحد الماضي في أبين جنوب اليمن هددوا باعدامهم ما لم تفرج السلطات عن معتقلي تنظيم القاعدة من سجون جهازي الأمن القومي والأمن السياسي.

ودعا بيان لمن يسمون أنفسهم “أنصار الشريعة” أهالي الجنود الأسرى للضغط على الحكومة للاستجابة لمطلبهم لتجنيب الجنود الإعدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com