ريـاضـــــة

سعر ميسي يسقط في سوق الأندية لأول مرة

شهارة نت – وكالات

كشف موقع “ترانسفر ماركت” المختص بأسعار اللاعبين في كرة القدم عن السعر الجديد للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في سوق الانتقالات حالياً.

وأشارت التفاصيل إلى هبوط كبير لم يحدث في العقد الأخير من منافسة “البولغا” مع برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني.

ووفقاً للتقرير الذي أعده موقع “ترانسفر ماركت” فإن قيمة ليوينل ميسي انخفضت من 100 مليون يورو إلى 80 مليون يورو (انخفاض بحوالي 20 مليون يورو)، وهو الأمر الذي لم يحصل في أخر 10 سنوات من منافسة ميسي في ملاعب كرة القدم.

وفي هذا الإطار شرح مدير موقع “ترانسفر ماركت” في إسبانيا توبياس بلاسيو في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية، السبب وراء انخفاض قيمة ليونيل ميسي السوقية رغم صمودها على حاجز المئة مليون يورو وما فوق لأكثر من 10 سنوات.

وقال بلاسيو في حديثه: “ميسي اقترب من سنواته الأخيرة من مسيرته الكروية مع برشلونة ويعيش ظروفا استثنائية وأزمة صعبة. وبعد 10 سنوات من حفاظه على سعر 100 مليون يورو وأكثر، اليوم يُعاني من انخفاض بقيمة 20 مليون يورو لأول مرة”.

ورغم انخفاض قيمة ليونيل ميسي إلى 80 مليون يورو في السوق، إلا أنه ما زال رابع أغلى اللاعبين في منافسات “الليغا”، خلف كل من البرتغالي جواو فيليكس والحارس السلوفيني يان أوبلاك والمهاجم الإسباني الشاب أنسو فاتي.

يُذكر أن أغلى لاعب في سوق كرة القدم الحالية هو المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الذي يبلغ سعره حالياً 180 مليون يورو، وهو اليوم مطلوب من أكثر من فريق أوروبي كبير وفي مقدمتها فريق ريال مدريد الإسباني الذي يسعى لضمه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com