أخبار اليمن

حصيلة مواجهات “أبين” ترتفع لـ184 قتيل

أكدت مصادر أمنية? أن حصيلة المواجهات بين القوات اليمنية وتنظيم القاعدة في محافظة “أبين”? جنوبي البلاد? ارتفعت إلى أكثر من 184 قتيلا?ٍ.

وذكر مسؤول? أن عشرات المسلحين قضوا وأصيبوا واعتقلوا بعد المواجهات الضارية في المحافظة? حيث تحاول القوات الحكومية إضعاف نفوذ المليشيات المتشددة التي تسيطر على مناطق واسعة منها منذ مايو الماضي.

وفي حصيلة مبدئية? قال مسؤول محلي في “أبين”? في وقت سابق? إن 15 من المسلحين على الأقل? قتلوا في المواجهات? التي اندلعت مساء السبت.

وبدأت المواجهات بهجومين انتحاريين? استهدفت فيهما سيارات ملغومة موقعين عسكريين بمشارف “زنجبار” وبلدة “دوفس”? نجم عنهما مقتل خمسة جنود? على ما أوردت المصادر.

وفي هجوم ثالث على موقع عسكري ببلدة “الكود”? سقط أربعة جنود قتلى وأصيب ثلاثة آخرون.

وقال شهود عيان من المنطقة أن مواجهات عنيفة اندلعت بين الجانبين في المواقع العسكرية الثلاثة? تمكن خلالها المسلحون من السيطرة على موقعين عسكريين رغم الدعم الجوي للقوات الحكومية.

وفي المقابل? أشارت الحكومة اليمنية إلى استعادة القوات الحكومية لموقع عسكري تابع للواء 39 مدرع في وادي “دوفس”? ونقلت صحيفة 26 سبتمبر الرسمية عن مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع إن “مقاتلي اللواء 39 مدرع واللواء 115مشاة الأبطال قاموا بالرد على الاعتداء الإجرامي لتلك العناصر الإرهابية المارقة موجهين لهم ضربة موجعة تمكنوا من خلالها استعادة السيطرة الكاملة على الموقع.”

وأشار المصدر? الذي لم تسمه الصحيفة? إلى:” استشهاد وجرح عدد من أفراد اللواء 39 مدرع بالمنطقة العسكرية الجنوبية”? بجانب مقتل وإصابة عدد من تلك العناصر الإرهابية.

واعتبر مسؤولون يمنيون أن المليشيات تبعث? بهجماتها هذه? رسالة للإدارة الجديدة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com