محافظات

العون المباشر باليمن تفتتح مشروعاً يوفر المياه لـ (2000) شخص في قرية سعدان بمحافظة صنعاء

شهارة نت – صنعاء

افتتحت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الخميس، مشروع مياه قرية سعدان في مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء بحضور المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي.

وقالت العسعوسي إن النُدرة الشديدة في المياه وعلى مدى عقود، شكّلت إحدى أخطر تحديات التنمية في اليمن، وتفاقمت هذه المشكلة مع الأوضاع الراهنة في البلاد.

ووفقاً لمنظمات الأمم المتحدة “لا يستطيع أكثر من ثلثي اليمنيين والذين يعيشون في فقر مدقع تحمل نفقات المياه الآمنة بتاتاً”.

وأوضحت أن المياه التي يستخدمها اليمنيون لتغطية الاحتياجات الأساسية تفتقد للمعايير الصحية، ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والأوبئة التي تسبب آلاف الوفيات والإصابات.

وأكدت العسعوسي أهمية هذا المشروع في تلبية احتياجات الأهالي في القرية المستهدفة من مياه الشرب المأمونة والتخفيف من معاناة البحث عن مصادر للمياه..

وخلال زيارتها لمنطقة المشروع تلمست العسعوسي أوضاع المستفيدين عن قرب، وشاركتهم سعادتهم بوصول ماء الشرب إلى منازلهم وتخفيف الأعباء التي كانوا يتكبدونها للحصول على المياه.

وأعربت العسعوسي باسم المستفيدين عن الشكر لممولي المشروع من متابعي Q8Ping.

مسؤول مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس أحمد وهاب،قال إن مشروع مياه قرية سعدان الذي استمر العمل فيه مدة شهرين يستفيد منه (2000) شخص في المنطقة، ونُفذ بتمويل من (سقيا ماء حملة ليلة 29 رمضان 2020 م متابعي Q8ping).

وأوضح أن المشروع تضمن ترميم خزان خرساني سعة (75) متر مكعب، وبناء غرفة ضخ مقاس (4*5) متر، وتوريد وتركيب وحدة ضخ بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها، وتمديد شبكة أنابيب حديدية مختلفة الأقطار بطول (7,727) م.ط ، وكذلك بناء وتأثيث مقر جمعية مستخدمي المياه.

وأشار إلى أن المشروع نفذ بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون والدولي والسلطة المحلية في محافظة صنعاء.

وعبرت العسعوسي عن الشكر لجميع الشركاء المساهمين في تمويل المشروع وتسهيل تنفيذه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق