ابناء اليمـن في المهجـــر

السلطات السعودية تلقي القبض على رئيس الجاليه اليمنيه بعسير

قالت صحيفة سعودية أن وحدة مكافحة المخدرات بمنطقة جازان ألقت القبض على رئيس الجاليه اليمنيه بعسير الشيخ // ناصر علي العزيزي . وبحوزته كمية من القات المخدر أثناء بيعها وترويجها في أحد الاسواق الشعبيه بمنطقة جازان , حيث تم اقتياده متلبسا?ٍ بجرمه وايداعه بتوقيف مخدرات جازان تمهيدا لمحاكمته ومن ثم ترحيله إلى السجن العام , بحسب الأنظمه والقوانين المتبعه في مثل هذه الحالات ومن الممكن ان يتعرض “العزيزي ” الى السجن سته اشهر وأبعاده من المملكه في حال ثبوت سابقه لديه .

وفي وقت لاحق اجتمع اعضاء الهيئه الاداريه للجاليه اليمنيه بعسير واستنكرت بشده بما قام به رئيس الجاليه لما به من مخالفه صريحه لأنضمة وقوانين المملكه وقررت الهيئه الاداريه للجاليه اليمنيه بعزل رئيس الجاليه وعدم الاعتراف به حاليا?ٍ او التعامل معه مستقبلا?ٍ حيث ان القوانين بالمملكه تحرم ترويج وتعاطي مادة “القات المخدر ” وتنصيبه كمتحدث بأسم الجالية في منطقة عسير كان بناء على انه يحترم القانون المتعارف بها لديهم والتي أوضحها الأمر الملكي الذي صدر عام 1391هـ / 1971م بمنع زراعة القات وبيعه واسـتعماله في الاراضي السعودية, ومن يخالف ذلك يعاقب بالسجن والجلد , وبعد الاجتماع والمداوله لاعضاء الهيئه الاداريه للجاليه اليمنيه في منطقة عسير أقرو باأجماع بعدم الاعتراف برئيس الجاليه ” العزيزي ” حيث تم تشكيل أعضاء منهم للتواصل مع القنصليه اليمنيه بمدينة جده حيث اجتمعو مح القنصل : محمد علي العياشي وناقشو معه اوضاع الجاليه في عسير وكان الاجتماع ايجابي بما يخدم ابنا الجاليه التي همشها على حد قولهم ” العزيزي ” حيث تم خلال اللقاء تقديم أسم مرشح جديد لتنصيبه رسميا?ٍ لشغل منصب رئيس الجالية اليمنينه بمنطقة عسير خلفا للسابق .

هذا وقد ندد عدد من المغتربين اليمنيين في خميس مشيط لـ ” أزد ” أن ” العزيزي ” يفترض أن يكون قدوة لهم و يمثل بلاده اليمن أفضل تمثيل لا ان يكون مقوتي يقوم باختراق القوانين ويخلع ثوب رأسة الجالية ويلبس ثوب مقوتي التي لايشرفهم ان يكون أمثاله على راس هرمها .

تجدر الاشاره إلى ان ناطشون يمنيون أطلقوا مؤخرا على موقع التواصل الأجتماعي ” الفيس بوك ” صفحة تحمل أسم ” تضامنا مع حقيقةالشيخ ناصر العزيزي رئيس الجالية اليمنية بمنطقة عسير ” وذلك للضغط على الحكومه السعودية للأفراج عن ” العزيزي ” منددين بقول أن الحقيقة أن كثير من المغتربيين اليمنيين يخزنون في المملكة بطريقة أو اخرى ? وتخزين القات ليس عيبا .. وهي عادة قد استفحلت في البلاد اليمنيه ويمارسها اغلب العباد حيث اتضح من الدراسات وتقارير اللجان وجود شجرة القات في بعض الجبال السعودية المحاذية لليمن ? وأن هناك استعمالا?ٍ له في المنطقة الجنوبية بالمملكه? وأن بعض الجاليات المقيمة في المملكة تستعمله بدون تحفظ, باعتباره أنه غير محرم في بلادها.

مقالات ذات صلة

إغلاق