أخبار اليمن

انفجار طائرة عسكرية بصنعاء ومقتل 35 جنديا على الاقل في هجمات “لتنظيم القاعدة”

أفادت مصادر عسكرية لبي بي سي بمقتل ما لا يقل عن 35 جنديا من القوات الحكومية في الهجوم الانتحاري والاشتباكات التي أعقبته مستهدفة قوات حكومية ومنصة لاطلاق صواريخ الكاتيوشا في منطقتي الكود ودوفس بمحافظة أبين جنوبي اليمن صباح اليوم.

وذكرت المصادر أن عدد الجثث الموجودة فعليا في أحد المستشفيات الحكومية بالمحافظة 30 جثة فقط وأن مسلحي القاعدة أخذوا معهم عددا من جثث الجنود القتلى.

وأشارت المصادر الى مقتل 4 من عناصر القاعدة بينهم القائد الميداني محمد الحنك لكن القاعدة لم تعترف سوى بمقتل اثنين وإصابة ثلاثة عشر آخرين من عناصرها وتقول إن قتلى الجيش لا يقلون عن خمسين قتيلا.

وكان مصدر عسكري اعترف بسيطرة مسلحي القاعدة على موقع عسكري في ضواحي زنجبار لساعات قبل أن تتمكن القوات الحكومية من استعادته في هجوم مكثف استمر عدة ساعات.

على صعيد آخر? ذكرت مصادر عسكرية يمنية لبي بي سي أن طائرة نقل عسكرية دمرت بالكامل مساء الاحد في قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي.

وفي حادث منفصل? قتل مسلحون يشتبه في كونهم من عناصر “تنظيم القاعدة” ضابط شرطة في بلدة شبام بمحافظة حضرموت في وقت متأخر من يوم امس السبت.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول امني يمني قوله “فتح مسلحون كانوا يستقلون شاحنة صغيرة نيران مدافعهم الرشاشة ليلة السبت على العقيد شعيف النهمي نائب مدير الامن في شبام.”

واضاف المسؤول ان النهمي قتل على الفور? وان قتلته – الذين لاذوا بالفرار – “على اغلب الظن ينتمون الى تنظيم القاعدة.”

يذكر ان وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات الامن اليمنية تسارعت منذ تنصيب الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي في الاسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com