العلـوم والـتـكنولوجـيا

قراصنة يخترقون نظم حواسيب «ناسا»

قالت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) إن متسللين اخترقوا نظم أجهزة الحواسيب الخاصة بها 13 مرة العام الماضي وسرقوا معلومات من موظفين وتمكنوا من الاطلاع على مشروعات المهام الحرجة في خرق قد يقوض الأمن القومي الأميركي.

وأبلغ المفتش العام لـ «ناسا» بول مارتن لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بالكونغرس عن إجراءات الأمان في الوكالة? وأوضح أن الإدارة الوطنية للطيران والفضاء تنفق 58 مليون دولار فقط على إجراءات الأمان الإلكتروني من ميزانيتها السنوية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات التي تبلغ 1.5 مليار دولار.

وقال مارتن في شهادة إن بعض أنظمة ناسا يحتوي على معلومات حساسة قد تعرض في حال سرقتها أو فقدانها لخسارة مالية كبيرة وتؤثر سلبا?ٍ على الأمن القومي أو تضعف على نحو كبير ميزتنا التكنولوجية التنافسية. وأضاف ان الإدارة اكتشفت في نوفمبر أن متسللين يعملون من عنوان إلكتروني بالصين اخترقوا شبكة معمل الدفع النفاث.

وأكد مارتن اختراقهم النظام بالكامل ما أتاح لهم فرصة تعديل ونسخ وحذف أي ملفات حساسة وإنشاء حسابات مستخدمين وتحميل مواد قرصنة لسرقة بيانات من مستخدمين.

وتمكن المخترقون أيضا?ٍ من إدخال تعديلات على بيانات التسجيل لإخفاء أفعالهم? كما كشفوا حسابات أكبر مستخدمي برنامج الدفع النفاث مما سمح لهم بدخول أغلب شبكات الدفع النفاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com