أخبار اليمنمحافظات

اخر تطورات تفجير مطار عدن والسلطات الأمنية تكشف عن أسماء الضحايا

شهارة نت – عدن

لا تزال الجهة المسؤولة عن الهجوم الذي تعرض له مطار عدن، الأربعاء وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم صحفيين وموظفين دوليين، مجهولة.
وكان مطار عدن تعرض للاستهداف بعدد من الصواريخ أصابت ثلاثة منها صالة الاستقبال، وادى الهجوم الى سقوط 22 قتيلا وأكثر من 50 جريحا.
وتظهر مقاطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي عددا من الصواريخ تسقط على المطار.
وأعلنت منظمة الصليب الأحمر الإنسانية مساء الاربعاء، مقتل أحد موظفيها، وإصابة وفقدان 5 اخرين في تفجيرات مطار عدن ظهر الأربعاء.
وقالت المنظمة على صفحتها الرسمية في تويتر: “‏نشعر بحزن عميق لمقتل أحد زملائنا في انفجار مطار ‎عدن، ولا يزال اثنان آخران في عداد المفقودين وأصيب ثلاثة. كان موظفونا يمرون عبر المطار مع مدنيين آخرين”.
وتابعت المنظمة: “هذا يوم مأساوي لنا ولشعب ‎اليمن، نتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل لمن أصيب”.
من جانبه أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن الهجوم الذي طال مطار عدن يعد “استهدافا” لاتفاق الرياض في اشارة واضحة الى اتهامه لقوات هادي بتنفيذ الهجوم.
اما نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، فأكد من أنه من السابق لأوانه إلقاء اللوم على انصار الله في الهجوم الذي استهدف اليوم الأربعاء مطار عدن.
وأقر بن بريك عبر حسابه الرسمي في “تويتر” بأن الحوثيين “عدو ظاهر” على قوله.
ورجح بن بريك وقوف قطر وتركيا وراء الاعتداء، قائلا إن مسؤولين في هاتين الدولتين كانوا من الذين “صرخوا ألما” من اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة و”صراخهم كان أشد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com