عربي ودولي

20 مليون مواطن على حافة التشرد في أمريكا

20 مليون مواطن على حافة التشرد في أمريكا

شهارة نت – وكالات

يواجه الملايين من الأميركيين العاطلين عن العمل خطر الطرد من منازلهم، بعدما تراكمت عليهم آلاف الدولارات من الإيجارات مستحقة السداد، في ظل التداعيات الاقتصادية لجائحة فايروس كورونا.
ومن المتوقع أن تنتهي فترات “وقف الإخلاء” بسبب الجائحة نهاية هذا الشهر، بالتزامن مع توقف بعض مستحقات البطالة، ويخشى عدد مذهل من العائلات من الإخلاء مع اقتراب الأعياد، في ظل أمل ضئيل للمساعدة، حسبما أفاد تقرير لموقع “بزنس إنسايدر”.
ووجدت مؤسسة “موديز آنالتيكس” للأبحاث والتحليل، أن ما يقرب من 12 مليون مستأجر سوف يدينون بمتوسط 5850 دولارا من الإيجار المستحق غير المسدد بحلول يناير/ كانون الثاني المقبل، وفقا لصحيفة “واشنطن بوست”.
وقدر كبير الاقتصاديين في “موديز”، مارك زاندي، أن المستأجرين في جميع أنحاء البلاد قد يدينون بما مجموعه 70 مليار دولار من الإيجار المتأخر بحلول العام الجديد، مما يترك أصحاب العقارات يكافحون لدفع الرهون العقارية وضرائب الممتلكات وغير ذلك.
وتلوح في الأفق عمليات الإخلاء، والنظرة العامة قاتمة، حيث وجدت دراسة استقصائية أجراها مكتب الإحصاء الأميركي، الشهر الماضي، أن ما يقرب من 5.8 مليون أميركي يتوقعون بقوة التعرض للطرد من منازلهم في الأشهر المقبلة بسبب عدم قدرتهم على سداد الإيجار المتأخر.
وفي تقدير أخر أقسى، قال بنك الاستثمار والاستشارات “ستوت” أن ما يصل إلى 8.4 مليون أسرة من المستأجرين – أي ما مجموعه 20.1 مليون فرد – يمكن أن يشهدوا قرارات بالإخلاء بحلول يناير/ كانون الثاني. يضع معهد “آسبن” عدد الأشخاص المعرضين لخطر الإخلاء بين 30 و40 مليونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com