أخبار اليمن

أمين عام جامعة الدول العربية: يشيد بحكمة اليمنيين في عملية نقل السلطة

أشاد أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالانتخابات الرئاسية التي شهدها اليمن الأسبوع الماضي وأوصلت عبدربه منصور هادي إلى سدة الحكم? مشيدا?ٍ لدى لقائه بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد حفل توديع الرئيس السابق علي عبدالله صالح بنجاح المرحلة الأولى من التسوية السياسية التاريخية وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وأوضح العربي أن “الشعب اليمني يؤسس اليوم لمرحلة تاريخية جديدة بطريقة راقية عكست مدى حكمته وقدرته على النهوض من كبوته والولوج صوب السلام والوئام والغد المأمول”? كما أعرب أمين عام جامعة الدول العربية عن ثقته بأن “المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمنجزات والعطاءات بما يحقق آمال وطموحات الشعب اليمني وحقه في التطور والنمو”? كما أكد أن الجامعة العربية وهي تشهد حدث نقل السلطة من أجل تجنيب اليمن ويلات الصراع والشقاق تؤكد أنها ستظل مع الشعب اليمني حتى تحقيق ما يصبو إليه .

وكان أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني الذي وصل أمس إلى العاصمة صنعاء لتقديم التهاني بفوز هادي قد أشاد بالنجاح الكبير الذي تحقق في طريق استعادة الحياة العامة والأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن .

وجدد الزياني في لقائه بهادي تأكيد قادة دول الخليج بالوقوف إلى جانب اليمن والخروج الكامل من الأزمة وتحقيق الأهداف المرسومة لها? مشيرا?ٍ إلى أن هناك اتجاها?ٍ لتسريع برمجة المساعدات التنموية العاجلة أولا?ٍ بأول وأن المشاورات جارية على كيفية التنفيذ مع حكومة الوفاق الوطني .

وأكد الزياني أن تلك البرامج ستكون متعددة الجوانب والأغراض خصوصا?ٍ فيما يتعلق منها بالمجالات التنموية والاقتصادية? موضحا?ٍ أن استعادة الأجواء الملائمة للاستثمارات ستجذب استثمارات كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية في البلاد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق