الصحــة والجمالمحافظات

مخيم نور العون الطبي يجري (250) عملية جراحية في عدن

مخيم نور العون الطبي يجري (250) عملية جراحية في عدن

شهارة نت – عدن

أجرى مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 64 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات (250) عملية في محافظة عدن بإشراف مكتب العون المباشر في اليمن.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن الفرق الطبية والجراحية والتطوعية بالمخيم قدمت الخدمات المجانية للمرضى بإجراء العمليات والفحوصات ووفرت الأدوية والنظارات الشمسية .

وأكدت استمرار مخيمات نور العون الطبية المجانية التي تعالج ذوي الإعاقة البصرية والمصابين بالعمى وتسهم في إنقاذ الفرد والأسرة والمجتمع من الآثار المدمرة له .

فيما قال منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم الـ64 أجرى في الفترة من 18 ـ 26 نوفمبر (250) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات وفحوصات مخبرية لـ (273) شخصاً، ومعاينات باطنة لعدد (273) شخص وفقاً للخطة البديلة للمخيمات واتباعاً للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم توزيع علاجات لـ (308) من المرضى إضافة إلى حالات العمليات مع صرف النظارات الشمسية، وتنفيذ التوعية والتثقيف لـ (503) أشخاص حول إصابات العيون .

وأشار إلى أن المخيم أقيم بالتعاون مع مؤسسة العيون الطبية ومستوصف العين التخصصي وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن.

وثمنت العسعوسي الجهود التي بذلتها الفرق الطبية والتطوعية، وتقدمت بالشكر لكل الشركاء المساهمين في إنجاح المخيم الذي أقيم وفقاً للخطة البديلة لنظام المخيمات بسبب جائحة كوفيدـ19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com