اﻹقتـصاديـــة

بسبب كتلة الغبار الكثيفة.. مطار صنعاء يلغي العديد من الرحلات الجوية

أدت كتلة الغبار التي تخيم على العاصمة صنعاء وضواحيها, الى تأخير الرحلات الجوية في مطار صنعاء الدولي.

وقال مصدر ملاحي أن الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الكثيف, والتي تخيم منذ أمس على العاصمة صنعاء وبقية مناطق الجمهورية تسببت في حجب الرؤية واعاقة عملية الهبوط بمدرج المطار, مما أدى الى تأخر ثلاث رحلات جوية للخطوط الجوية اليمنية.

واوضح مدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب ان الرحلات التي تم تأخرها في الوصول الى مطار صنعاء الدولي بسبب سوء الاحوال الجوية هي ثلاث رحلات اليمنية رحلة رقم647 والقادمة من عمان عدن صنعاء وهي باقية في مطار عدن الدولي ? والثانية اليمنية رحلة رقم 603 القاهرة الحديدة صنعاء وقد هبطت بمطار الحديدة ? والثالثة اليمنية رحلة رقم629 ميروني جيبوتي صنعاء وهي باقية في جيبوتي حتى الأن بسبب سوء الاجواء وتردي عملية الرؤية.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام مطار صنعاء الدولي توضيحه : ان الرحلات المغادرة من مطار صنعاء الدولي تجري حسب الجدول اليومي ولا توجد اي مشاكل تعيق عملية الاقلاع? منوها بان اقلاع الرحلات ومغادرتها تكون عند بعض الشركات اسهل اذا بلغت الرؤية بمقدار 400- 500 متر وهو عكس الرحلات الواصلة التي تتطلب عند بعض الشركات ان تكون الرؤية اكثر من 800 متر.

ولفت المرقب الى انه في حال تحسن الاجواء ووضوح عملية الرؤية ستصل الرحلات المتأخرة والرحلات الباقية حسب الجدول اليومي .

وكان المركز الوطني للأرصاد ? اطلق تحذيرا يوم الأحد? نبه فيه المواطنين وسائقي المركبات إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من تدني الرؤية الأفقية ? نتيجة تلك الكتلة الهوائية المحملة بالغبار الواسع الانتشار خلال الـ48 ساعة القادمة.

ودعا المركز في نشرته الجوية المتوقعة كبار السن والأطفال ومن لديهم أمراض صدرية إلى عدم التعرض المباشر للغبار حفاظا?ٍ على صحتهم.

كما نبهت نشرة المركز الجهات التي تتعامل مع الأجهزة الحساسة بأخذ الاحتياطات اللازمة من تلك الظاهرة التي ستتأثر بها محافظات ” المهرة و حضرموت ? الجوف مأرب ? وشبوة مع احتمال امتدادها الى محافظات صعدة ? عمران ? حجة ? صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com