غير مصنف

بدء دورة تدريبية بالمكلا في مجال تصميم وإعداد مقترحات تمويل المشاريع

بدأت بالمكلا اليوم الدورة التدريبية الخاصة بتصميم وإعداد مقترحات تمويل المشاريع ينظمها مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت وبتمويل من منظمة أوكسفام مكتب اليمن.

ويتلقى المشاركون في الدورة البالغ عددهم (16) مشاركا?ٍ ومشاركة من المجلس التنسيقي في المكلا والغيل على مدى خمسة أيام عددا?ٍ من المعارف والمهارات العلمية المختصة في مجال وضع الخطط للمشاريع .

وفي الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث على أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية التي تخص جانبا?ٍ مهما?ٍ في عملية الإعداد الجيد لدراسة المشاريع وكيفية وضع الخطط المناسبة لها . داعيا?ٍ المشاركين في الدورة إلى ترجمة ما يتلقونه من معارف ومفاهيم وعكسها على الواقع العملي والتطبيقي لما من شأنه الإسهام في خدمة المجتمع .

كما ألقيت في الحفل الذي حضره رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالهيئة الإدارية لمحلي حضرموت الدكتور/ عبدالباقي علي الحوثري كلمة عن مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت ألقتها رئيسة المجلس فائزة باني أوضحت فيها أن المجلس يسعى إلى مكافحة البطالة والتخفيف من الفقر من خلال التنسيق مع منظمة أوكسفام والسلطة المحلية بالمحافظة وإعداد شراكة مجتمعية فاعلة لخدمة شريحة الفقراء وتقديم البرامج التدريبية المهنية التي تدفع بهم لسوق العمل من خلال إقامة المشاريع الصغيرة المدر?ة للدخل

. منوهة إلى أن المجلس سيقوم خلال الأيام القادمة بعقد لقاء مشترك مع المجلس المحلي لدراسة المقترحات الخاصة للاحتياجات الأولية للمناطق المستهدفة . مبينة أن نشاطات المجلس في الفترة القادمة ستكون في مكافحة الفقر بين أوساط النساء وإشراك المرأة في العملية الاقتصادية .

وأوضح المسؤول الإعلامي بالمجلس وليد عبدالله البطاطي أن إقامة وتنفيذ هذه الدورة يأتي من خلال المسح الميداني على القرى الواقعة تحت خط الفقر لكي يتم إعداد مشاريع تطويرية وخلق فرص عمل حيث سيتم استهداف قريتين الأولى من المكلا والأخرى من الغيل كنموذج لهذا البرنامج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com