ابناء اليمـن في المهجـــر

أسرة يمنية تتهم حرس حدود الإمارات بقتل شخصين وتناشد المنظمات إنصافهم

ناشدت أسرة آل مفتاح المنتمية لقبائل بني ضبيان شرق اليمن محكمة العدل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إنصافهم مما وصفوها “بالجرائم والانتهاكات” التي ارتكبت بحق اثنين من أفراد قبيلتهم من قبل حرس حدود دولة الإمارات العربية المتحدة”.

و`ذكروا في مناشدتهم ” ان احمد عبد الله احمد مفتاح ق?ْتل واخفي مصيره منذ أكثر من سنة وثلاثة أشهر? ثم بعدها ق?ْتل نجل أخيه مشعل سالم عبد الله مفتاح? وطوال تلك المدة وهم يتابعون إنصافهم إلا ان سفارة الإمارات بصنعاء تعاملت معهم معاملة غير إنسانية بعدم السماح لهم للدخول للبحث عن القتيل الأول? كما تجاهلت السلطات الإماراتية العديد من المذكرات الرسمية من الجانب الحكومي اليمني وعدم الرد عليها”.حسب المناشدة.

وقالوا في مناشدتهم” لا زالت السلطات الإماراتية ممثلة بسفارتها بصنعاء تمنعهم من الحصول على حقهم في الاقتصاص من الجناة والتحقيق في ملابسات الجريمتين”? مشيرين إلى ان مساعي حثيثة من قبل وزير الخارجية وأعضاء آخرين في الحكومة اليمنية إزاء ذلك لكن دون جدوى”.

وطالب آل مفتاح القضاء الدولي الاستجابة لقضيتهم? كونها تعد جرائم ضد الإنسانية? كما ناشدوا منظمات حقوق الإنسان تبني مطالبهم المشروعة بعد ان وصلت السلطات اليمنية الى طريق مسدود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com