محافظات

صدور أول كتاب عن القضية الجنوبية

صدور أول كتاب عن القضية الجنوبية للكاتب والباحث المؤرخ المتخصص في شئون الجنوب ” سعيد عباس ناجي الدريمين” الصادر حديثا عن مركز عبادي للدراسات والنشر بصنعاء والذي يعتبر أول كتاب يتناول القضية الجنوبية بكل أبعادها بعنوان ” الجنوبيون والقضية الجنوبية” يتكون الكتاب من 169 صفحة, يحتوي على تسلسل تاريخي لليمن القديم والوسيط والحديث.
أبدع الباحث في الحقل المعرفي من خلال متابعته للأحداث الوحدة? الحرب ?الأسباب والمسببات? الحراك الجنوبي البداية والتطورات? وتعريف بجوهر القضية الجنوبية. وما تلاها من البدايات الأولى للحركة الجنوبية. منذ انطلاقتها العام 2007م حتى 2010م
واشتمل الكتاب قي محتواه على ما يلي: الإهداء?ومقدمة?وخمسة فصول وخلاصة مع نص قراري مجلس الأمن الدولي 924و 931 بخصوص الحرب على الجنوب عام 1994م.وقد تعددت المصادر والمراجع وبذل الباحث جهد كبير في سبيل إعطاء القارئ موجز عن القضية الجنوبية بتفاصيلها منذ العام 1990م -2010م الكاتب والمؤرخ من الشباب الذين أعطوا قضايا هامة في التاريخ اهتمام خاص وعرف القارئ على الكثير من الأشياء الغائبة عنه من خلال كتبة المنشورة التي سوف توردها في هذه المعلومات:- سعيد عباس ناجي الدريمين من مواليد عام 1968م محافظة الضالع مديرية الازارق, قرية عدن حمادة. أنهى دراسته الجامعية عام 1995م في كلية الآداب \”عدن\” أنهى دراسته التمهيدية لنيل شهادة الماجستير1997م جامعة عدن اصدر الكاتب الأعمال التالية: تاريخ إمارة الضالع وملحقاتها. الساطع في تاريخ قبائل الضالع. العادات والتقاليد في الضالع. له العديد من الكتابات الصحفية والأبحاث التاريخية ـ ينتمي الكاتب إلى أسرة مثقفة, فقد كان والده المتوفى عام 1993م رحمه الله واحد من مناضلي الجبهة القومية وولده من العلماء الأجلاء درس في جبلة وزبيد. سعيد عباس هو شقيق الكاتب والمؤرخ ?والروائي المعروف محمد عباس ناجي الضالعي, الذي اصدر عدد من المؤلفات التاريخية والأبحاث العلمية.منها عدن تدفع الثمن?مراحل بناء القوات المسلحة?مجلس التعاون الخليجي? ـ لسعيدعباس ستة أشقاء اغلبهم يحملون شهادات عليا باختصار الكاتب ينتمي إلى أسرة علم ونضال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com