أخبار اليمنمحافظات

مستشفى سيبلاس يحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم بفعالية خطابية بصنعاء

مستشفى سيبلاس يحيي ذكرى مولد الرسول الأعظم بفعالية خطابية بصنعاء

شهارة نت – صنعاء

أقام مستشفى سيبلاس للتجميل ، اليوم بصنعاء فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم..
وفي الفعالية التي حضرها الدكتور احمد شملان نائب مدير مكتب الصحة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية والطاقم الطبي والصحي بالمستشفى، رحب الدكتور نبيل ضبعان مدير عام المستشفى بالحاضرين، مؤكداً أن ميلاد الرسول الأعظم كان بمثابة مرحلة جديدة في تاريخ البشر، خاصة بعد أن ميزه المولى عز وجل عن بقية الرسل والانبياء بمخاطبته للرسول محمد بالقول : ” يا أيها النبي “.
وحث على الاقتداء بالسيرة العطرة للرسول الكريم في البر والإحسان والتكافل الاجتماعي
ولفت الى أن القطاع الصحي الذي يعرف بملائكة الرحمة، مطالب اكثر من غيره بالاقتداء بالرسول الذي جاء رحمة للعالمين بالاحتفال، مشيراً الى ان الاحتفال بهذه المناسبة يعبر عن مدى ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وحبهم الكبير له.
وشدد على أهمية استلهام الدروس والعبر من السيرة العطرة لرسول الله لمواجهة التحديات خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
ودعا أبناء الشعب اليمني للخروج والاحتشاد الكبير في الفعالية المركزية التي ستقام الخميس القادم في العاصمة صنعاء.
من جانبه أكد الاخ محمد العستوت ممثل مديرية الوحدة أن الخروج الكبير الذي ستشهده البلاد يوم الخميس القادم سيذهل العالم وسيكون أعظم رد على المسيئين للدين الإسلامي والرسول وفي مقدمتهم الرئيس الفرنسي.
وقال: أن ما أقدم عليه الرئيس الفرنسي من إساءة للإسلام يعد انتهاكا صارخا لكل القيم والأعراف والقوانين التي تجرم الإساءة للأديان والمعتقدات وتعتبر دلالة واضحة على عودة فرنسا إلى تاريخها الاستعماري القبيح.
ولفت إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من مكارم وأخلاق النبي صلوات الله وعلى اله وسلم.
إلى ذلك دعا الدكتور صادق الروحاني مدير الاعلام بالمستشفى إلى المشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي، بما يعكس أهميتها في ظل العدوان والإساءات للرسول صل الله عليه وعلى آله وسلم.
وتطرق إلى أن هذه المناسبة مصدر فرحة واعتزاز شعوب الأمة الإسلامية وفرصة لتوحيد راية الإسلام تحت قيادة الرسول الأعظم.. داعياً شعوب العالم العربي والإسلامي إلى الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحتله من أهمية في الرد على الإساءات المتكررة للرسول الأعظم الذي وصفه بقوله ” وإنك لعلى خلق عظيم”.

ودعا الدكتور الروحاني الى مقاطعة المنتجات الفرنسية رداً على الاساءة بحق الرسول الكريم.
وخلال الفعالية القى الشاعر اليمني الحارث بن الفضل الشميري قصيدتان شعريتان لاقتا استحسان الحاضرين
كما تخلل الفعالية فقرات إنشادية ورقصات شعبية عبرت في مجملها عن فرحة اليمنيين بميلاد الرسول الأعظم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق