حقــوق وحريـات

منح رئيس مركز المعلومات والتأهيل الجائزة العربية لحقوق الإنسان وبناء السلام 2012

حصل رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان(HRITC) عزالدين الأصبحي على الجائزة العربية لحقوق الإنسان وبناء السلام 2012.

وقالت لجنة الجائزة إن منح الجائزة للأستاذ عز الدين الاصبحي جاء اعترافا بدوره الكبير في ترسيخ مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عنها? ونشاطه في خدمة الحركة الحقوقية على المستوى المحلي وعلى المستويين الإقليمي والدولي? وكذا تقديرا لدوره في بناء السلام وتعزيز القيم الديمقراطية.

الجائزة عبارة عن شهادة تقديرية ودرع تكريم ممنوحة من مؤسسة تمكين للتنمية بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وبمشاركة منظمات عربية وإقليمية.

وقال بلاغ صادر عن لجنة الجائزة إن الجائزة تشكل بادرة أولى في المنطقة العربية وتمنح لناشط حقوقي كل عام أو لمنظمة غير حكومية في المنطقة العربية عمل أو عملت على ترسيخ مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان? وخدمة الحركة الحقوقية في المنطقة العربية على المستوى المحلي والمستويين الإقليمي والدولي ولمن يعمل على بناء السلام وتعزيز القيم الديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكد البلاغ أن الجائزة تسعى إلى إحداث اثر ودفعة ايجابية للنشطاء والمنظمات في ميدان حقوق الإنسان .

وأوضح البلاغ أن حفل تسليم الجائزة سيقام في السادسة مساء السبت المقبل في فندق تاج سبأ بصنعاء بحضور شخصيات عربية ودولية وممثلين عن السفارات والمنظمات الدولية? وسيلقي فيه الأصبحي كلمة بهذه المناسبة إضافة إلى كلمات من ممثلين عن المنظمات العربية والدولية? أبرزها الأكاديمية الدولية لبناء السلام ? والمفوضية السامية لحقوق الإنسان? والمنظمة العربية لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com