ثقافــة وفنــون

“حسن نصر الله” يوجه بإعادة الفي دولار وكرتون أحذيه لفنانه سورية أساءت للمقاومة

كشف مصدر إعلامي في حزب الله لوسائل الاعلام أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله طلب من الجهات المعنية في الحزب الاتصال بأوساط مي سكاف? وليس بها مباشرة? والاستفسار عن المبالغ والمواد العينية التي تبرعت بها للمهجرين اللبنانيين خلال حرب تموز 2006 من أجل إعادة المبالغ لها وشراء المواد العينية وإرسالها للفنانة سكاف.

وكانت الفنانة سكاف طالبت السيد نصر الله بإعادة المبالغ والمواد العينية التي تبرعت بها للمهجرين اللبنانيين إلى سوريا خلال الحرب ? مشيرة إلى أن هذه المبالغ عبارة عن مئة ألف ليرة سورية جمعتها من متبرعين ? وبراد منزلي وأحذية وملابس للأطفال اشترتها من حسابها الخاص . وقد اعتبرت الفنانة سكاف هذه المبالغ بمثابة”ديون مستحقة على حزب الله تريد استرجاعها” بسبب موقف حزب الله من الأزمة في سوريا.

المصدر الإعلامي أكد أن نصر الله طلب اليوم من الأسير المحرر ? الشيخ عبد الكريم عبيد? مسؤول “الوحدة الاجتماعية” في الحزب? الاتصال بالجهات السورية المعنية لمعرفة عنوان الفنانة السورية من أجل إرسال المبلغ (وهو يعادل حوالي ألفي دولار) و”كرتونة” ملابس وأحذية أطفال إلى عنوانها بالبريد المسجل .

وقال المصدر “إن هناك غضبا عارما وشعورا كبيرا بالمرارة في أوساط جمهور الحزب من تصريحات الفنانة السورية ? لأنهم لم يكونوا يتوقعون أن يخرج سوري في يوم من الأيام ? مهما بلغ خلافه مع حزب الله ? ليهين شعب المقاومة في الجنوب اللبناني بهذه الطريقة “? مضيفا القول”حتى لو كانت تبرعات الفنانة السورية ذهبت إلى مواطنين لبنانيين هج?روا من بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي قد لا يكونون على علاقة بحزب الله ? وقد لا يكونون أصلا من الطائفة الشيعية ? فالمهجرون كانوا من مختلف الطوائف ? لكن الحزب يعتبر نفسه مسؤولا عن ذلك ? ولهذا فإنه لن يسمح لأحد في العالم بإهانة وإذلال أقدام أطفال الجنوب التي هزمت إسرائيل وإشعارهم بأنهم تسولوا برادا وأحذية وملابس من أحد”.

وختم بالقول ” إننا نشكر الفنانة سكاف على ما تبرعت به ? حتى وإن كان بعض ما تبرعت به ليس سوى من الأموال التي كانت تحصل عليها من منظمة اتحاد الشبيبة الثورة من أجل أنشطتها المسرحية في مسرح ثياترو. لكن عندما يصل الأمر إلى حد إهانة الجنوبيين وإشعارهم بالمنة ? وهم الذي قدموا شهداءهم وممتلكاتهم دفاعا عن أرضهم? يصبح الأمر مختلفا”.

نقلا عن الحقيقه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com