كاريكـاتيـــر

في أول رد على الانتخابات..شكوى بالجامعة العربية وصحيفة أمريكية تصفها ب”غير ديمقراطية”

في أول ردة فعل خارجية, على سير الانتخابات في اليمن, قالت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية إن الانتخابات اليمنية لايمكن أن توصف بـ”الديمقراطية” لأن هناك مرشحا?ٍ واحدا?ٍ في الانتخابات مدعوما?ٍ من واشنطن.

وعكست الصحيفة – في مقال ن?َشر على موقعها الإلكتروني الثلاثاء – أمال اليمنيين في أن تؤدي هذه الانتخابات إلى الخروج من الأزمة الحالية المندلعة في اليمن منذ عام متأثرة بثورات الربيع العربي والتي نجحت في الإطاحة برؤوس ثلاثة ديكتاتورات في مصر وتونس وليبيا.

وأشارت الصحيفة إلي أن واشنطن حاولت إظهار صالح كشريك في محاربة القاعدة بتقديم التمويل والأسلحة والمدمرات وتدريب القوات اليمنية.

وأوضحت أن واشنطن ترى في عبد ربه هادي بديلا?ٍ لصالح وأنها ستستمر في تمويله وتزويده بالسلاح لمواجهة خليات تنظيم القاعدة في الجنوب.

من جانبه التقى طلال الأمين مستشار الأمين العام للجامعة العربية اليوم الثلاثاء وفدا من أبناء جنوب اليمن? حيث طالبوا الأمين العام للجامعة والدول العربية بتبنى قضيتهم التى وصفوها حسب كلامهما “قضية عادلة”? كما أبلغوا الأمين العام اعتراضهم على هذه الانتخابات الرئاسية التى ستجرى? ومقاطعة أبناء الجنوب لها وعدم اعترافهم بها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق