أخبار اليمن

بحسب صحيفة سعودية: الحوثي يفرج اليوم الجمعة عن ثلاثة مختطفين سعوديين

فيما وعد زعيم الحوثيين السيد عبدالملك الحوثي ذوي السعوديين الثلاثة المختطفين على يد عناصر من جماعة الحوثيين? بالإفراج عنهم اليوم الجمعة? وفقا للشيخ محمد بن عرفج بن حمد بن طالب بن هضبان شيخ شمل قبائل آل هضبان دهم في الجوف اليمنية? أكد سفير السعودية في صنعاء علي بن محمد الحمد بأن السفارة تجري منذ يوم أمس الأول اتصالات مكثفة مع السلطات اليمنية للإفراج عنهم.
وقال إن السفارة تتابع باهتمام أسباب الاختطاف ولم تتضح لنا حتى الآن دوافعه? مؤكدا أن الموقع الذي يتواجد فيه المختطفون في محافظة صعدة اليمنية منطقة معزولة والاتصالات فيها ضعيفة.
وبين السفير الحمد في تصريح لعكاظ السعودية ان أن السفارة تتابع القضية وتعمل على سرعة الإفراج عن السعوديين ولم تتبين لنا أية مطالب من قبل الخاطفين حتى الآن.
وفي المقابل كشف الشيخ محمد بن عرفج بن حمد بن طالب بن هضبان? شيخ شمل قبائل آل هضبان دهم في الجوف اليمنية? بأن المختطفين السعوديين الثلاثة من قبيلة يام في منطقة نجران? وكانوا في زيارة إلى اليمن وتعرضوا إلى قطع طريق في مركز الصفراء بالقرب من براقش الأثرية من قبل الحوثيين? الذين اصطحبوهم إلى مقر عناصرهم في محافظة صعدة اليمنية? حيث علمنا باختطافهم من ذويهم? وقمنا بالتواصل مع بعض الأشخاص الذين تربطهم علاقة مع جماعة الحوثيين.
وقال الشيخ بن هضبان أن ذوي المختطفين السعوديين بمساندة الشيخ عبدالله عزي عبدان الموالي للحوثيين قابلوا أمس زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي? حيث وعدهم بأنه سيفرج عنهم اليوم الجمعة.
وكانت صحيفة «عكاظ» اجرت بحسب قولها اتصالا هاتفيا بالمواطن هادي جابر اليامي أحد أقارب المختطفين السعوديين في صعدة وكان الاتصال ضعيفا جدا? حيث قال إنه تم اختطاف ثلاثة من أبناء قبيلتهم كانوا في طريقهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء بهدف النزهة وتم احتجازهم من قبل الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com