كتابات

الدور المشبوه في ثورات الربيع (2)

سوريا والبحرين:
تواجه سوريا حملة مسعورة على كل المستويات لعاملين أساسيين :
· الدور الممانع في مواجهة الصلف الصهيوني ودعم وإيواء رموز حركات المقاومة والتحرر في لبنان وفلسطين .
· العلاقات الوطيدة مع إيران .
هذان العاملان جعلا من الغرب ودول النفط خصما?ٍ لدودا?ٍ لهذه الدولة ب?ْغية إحراقها وبيعها كما بيعت من قبلها العراق وليبيا .
تلعب الخصومات السياسية والحقد الأرعن الدور الأبرز في معادلة الصراع على الهيمنة أملا?ٍ في كسر الظهر والشوكة استغلالا?ٍ لرياح الربيع العربي الذي بدأ بريئا?ٍ ثم سرعان ما تم قلب الطاولة واللعب بالأوراق ليس في صالح الشعوب المقهورة بقدر ما هو تنفيذ لسياسات الهيمنة والسيطرة وفرض الأجندة الصهيونية .
من وجهة نظري لن تكون سوريا لقمة سائغة للمخطط الرامي الوصول بها لما وصل حال العراق وليبيا فالتحالف العصي مع إيران قد يقف عائقا?ٍ أمام المخطط الغربي النفطي الآمل في الولادة المتعسرة للشرق الأوسط الجديد ذي الهيمنة الصهيونية .
تقرير اللجنة العربية المكلفة بمراقبة الوضع في سوريا لم يرق لطالبي الحرائق فقد أدحض كل التكهنات وكشف بجلاء حجم التآمر على هذا البلد العربي المقاوم , وبالتالي سواء راق التقرير لقناة الجزيرة ومن يدور بفلكها أم لم يرق – وهو الواقع – فلن تتحقق المطامع والمؤامرات بجود الله القائل : ” لن يضروكم إلا أذى ” .
شعب البحرين ألا يستحق لفتة كريمة ?
في البحرين مهما أعمى التعصب المذهبي عيون الكثيرين فتعاموا عن مطالبه , هناك شعب ي?ْسحق بأدوات الطغيان المذهبي والحقد العقائدي , ت?ْنتهك حرمته وت?ْعتقل نساؤه وي?ْختطف علماؤه ومراجعه وي?ْقتل شبابه وت?ْدمر مساجده , وقنوات التعبئة والإثارة والجزيرة على رأسها أذن?َ من طين والأخرى من عجين , ولا من شاف ولا من دري !!!
الشيخ القرضاوي وكرمان :
شيخ الثورات والفتاوى كما ي?ْسميه الإعلام يغض??ْ الطرف عما يحدث من قتل على بعد عشرات الكيلو مترات من مسمعه , لقد انشغل باليمن وسوريا وقبلهما مصر وتونس لكنه لم يتفر??ِغ لسماع أن??ِات شعب البحرين أو رؤية دمائه , ولم تتحرك نخوة الدين لتوقظ ضميره على مصاب أصوات الحرائر البحرينيات في المعتقلات !!!
الثائرة توكل كرمان الفائزة بجائزة نوبل للسلام عادت مؤخرا?ٍ إلى اليمن بعد رحلة تكريمية في الغرب وأمريكا , عادت متحاملة على سوريا وكأنها كانت في حمص أو حماة وليس في واشنطن , ولسانها لا يزال صامتا?ٍ عن كلمة حق ولو واحدة بحق ثورة البحرين ومثيلاتها البحرينيات وهذا يثير التكهنات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com