ريـاضـــــة

بطل اليمن يدرس الانسحاب من كأس الاتحاد الآسيوي

أكدت إدارة نادي العروبة اليمني أنها تدرس الانسحاب من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم? التي من المقرر أن يخوضها الفريق باعتباره بطل الدوري اليمني لكرة القدم.

وقال النائب الأول لرئيس نادي العروبة من صنعاء العميد يحيى محمد عبدالله صالح? نجل شقيق الرئيس اليمني? إن فريق العروبة إذا ما استمر في تحقيق النتائج المخيبة للآمال في الدوري الممتاز لهذا الموسم “فإنه من الأفضل الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية التي سيخوضها الفريق في آذار/ مارس المقبل باعتباره بطل الدوري الممتاز اليمني لكرة القدم للموسم 2010ـ 2011”.

وقال النائب الأول لرئيس النادي? خلال حفل توقيع اتفاقية التأمين الصحي للاعبين مع شركة أردنية: “نحن جلبنا لاعبين محترفين أجانب ومحليين ومنحنا الثقة للمدرب القدير محمد صالح ليقود الفريق بشكل جيد? كما فعل الموسم الماضي? وننتظر منكم أن تبدعوا في الدوري حتى تبدعوا في البطولة الآسيوية”.

وخلافا?ٍ للترشيحات التي رأته أبرز المنافسين هذا الموسم, فإن فريق العروبة يحتل المرتبة الثامنة في الدوري برصيد ثماني نقاط? جمعها من فوزين وتعادلين وهزيمتين خلال ست جولات مضت من المسابقة.

وكانت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي أوقعت بطل الدوري اليمني في المجموعة الثانية إلى جانب كاظمة الكويتي وأربيل العراقي وإيست بنغال الهندي, حيث من المقرر أن يلعب الفريق مباراته الأولى ضد الفريق الهندي في 6 آذار/ مارس المقبل.

وفي الوقت ذاته? فإن مشاركة عميد الأندية اليمنية ووصيف بطل الموسم الماضي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي تسير في اتجاه مجهول? خصوصا?ٍ أن مصادر تلالية كانت أشارت خلال الأيام الماضية إلى إمكان الاعتذار عن عدم خوض التصفيات نتيجة لمشاكل مالية وفراغ إداري يعيشه النادي.

وبعد ست جولات مضت من بطولة الدوري الممتاز اليمني لهذا الموسم? تبدو نتائج التلال مخيبة لآمال جماهيره ومفاجئة للأوساط الرياضية والكروية في اليمن? خصوصا?ٍ أن العميد لم يذق طعم الفوز حتى الآن? واكتفى بخمس نقاط من خمسة تعادلات وهزيمة? محتلا?ٍ المركز العاشر في سلم الترتيب.

وكانت قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي وضعت التلال في مواجهة فيكتوري المالديفي في الدور التمهيدي? على أن يتأهل الفائز من المواجهة بين الفريقين المقررة في 18 شباط/ فبراير الجاري للعب في المجموعة الخامسة? التي تضم الزوراء العراقي والشرطة السوري والصفاء اللبناني.

وخلال الموسم المنصرم 2011 اضطرت المنتخبات والفرق اليمنية المشاركة خارجيا?ٍ للعب خارج أرضها? نتيجة للأحداث الأمنية التي رافقت الأزمة السياسية وحركة الاحتجاجات الشعبية التي شهدها البلد منذ شباط/ فبراير من العام الماضي.

وفي وقت سابق? قال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي إن هناك اتصالات مع مسؤولي الاتحاد الآسيوي لإنهاء حالة الحظر التي تحول دون لعب الفرق اليمنية على أرضها? كون مبررات القرار انتهت بانتهاء الأزمة السياسية, وبالتالي ينبغي السماح لفريقي العروبة والتلال باللعب على أرضهما في صنعاء وعدن خلال تصفيات البطولة الآسيوية.

على صعيد آخر? أحرز فريق نجم سبأ أول فوز له في تاريخ الدوري الممتاز اليمني لكرة القدم, وذلك على حساب مستضيفه فريق شعب حضرموت? بهدف نظيف سجله لاعبه أحمد غالب في الدقيقة 43.

وكان فريق نجم سبأ صعد الموسم الماضي إلى الدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ أندية محافظة ذمار? التي تقع جنوب العاصمة صنعاء.

وكان مقررا?ٍ أن تلعب هذه المباراة يوم 13 كانون الثاني/ يناير الماضي? في إطار مواجهات الأسبوع الثالث? إلا أنها تأجلت بعد تعرض بعثة نجم سبأ للاختطاف من قبل مسلحين قبليين في صحراء مأرب? عندما كان الفريق متوجها?ٍ إلى مدينة الشحر في محافظة حضرموت شرق البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق