أخبار اليمنمحافظات

إقامة صلاة عيد الأضحى بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية

إقامة صلاة عيد الأضحى بالعاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية

شهارة نت – محافظات

أدى اليمنيون، صباح اليوم الجمعة، صلاة عيد الأضحى المبارك في الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والعلمائية.

وأكد خطيب عيد الأضحى المبارك أكرم الرقيحي من رحاب الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء على أهمية عيد الأضحى وما ترتبط به من دروس وعبر سطرها الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم على لسان نبييه إبراهيم وإسماعيل، وبما تمثله من تسليم مطلق لله سبحانه وتعالى وامتثالا لأوامره وتعليماته.

وأشار إلى أن العيد يأتي في ظل مؤامرة كبيرة يحيكها الأعداء لاستهداف الحج، بعد أن منع النظام السعودي هذه الفريضة المهمة والركن الخامس من أركان الإسلام بحجة كورونا دون الرجوع إلى أبناء الأمة في الوقت الذي رفع فيه القيود عن جميع المرافق والأسواق وحتى مراكز الترفيه وإقامة الحفلات المنافية للقيم والمبادئ الإسلامية بما يخدم أعداء الأمة وفي مقدمتهم أمريكا وإسرائيل.

وحض على دعم الجبهات بالمال والرجال في ظل الجرائم والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على أبناء الشعب اليمني

وشدد على ضرورة الاهتمام بالفقراء والمساكين وتفقد أحوالهم، والتكافل الاجتماعي، والتعاون بين المجتمع امتثالا لأوامر الله وحرصا على الجبهة الداخلية.

وفي محافظة الحديدة أدى المواطنون صلاة عيد الأضحى في المدينة بحضور من السلطة المحلية وقيادات المحافظة وعدد من المسؤولين.

وأكدت خطبة العيد على ضرورة الاستفادة من العيد الأضحى وتعظيم والاقتداء بأنبياء الله في التضحية في سبيل الحق والدفاع عن المستضعفين، ومواجه أعداء الإسلام، ونبذ الفرقة والتشتت.

وأكد على ضرورة البراء من أعداء الأمة والمتمثلين في وقتنا الحاضر بأمريكا و”إسرائيل”، ومن يساندونهم من أبنائها، واتباع أعلامها من يسيرون على نهج القران ويقتدون بتعليماته وأوامره، والبراء من أعداء الأمه

وشدد على ضرورة رفد الجبهات ومواجهة من يرتكبون الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني والحذر من التثاقل في مواجهتهم أو الركون إليهم.

وأقيمت في مختلف المحافظات والمناطق والمديريات والقرى في المساجد والجبانات، صباح اليوم الجمعة، شعائر صلاة عيد الأضحى والمبارك وخطبتيها.

واحتفل اليمنيون مع أبناء الأمة العربية والإسلامية، بعيد الأضحى المبارك، الذي يأتي هذه السنة واليمن يعيش للعام السادس على التوالي تحت نيران العدوان الذي تقوده السعودية برعاية أمريكية وصمت أممي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com