ثقافــة وفنــون

الغربي في معرض القاهرة للكتاب

غادر الروائي محمد الغربي عمران إلى القاهرة للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. وسيلتقي على هامش المعرض بعدد من دور نشر عربية كان قد تواصل معها بغرض نشر روايته الجديدة( يائيل) أو ظلمة الله الترجمة العربية ليائيل .. وذلك لتوقيع عقود طباعتها بعد أن انتهى من مراجعتها المراجعة النهائية خلال الربع الأخير من العام الماضي 2011

وقد سبق التواصل مع تلك الدوار التي تلقى منها قبول طباعة الرواية ونشرها من أكثر من دار والتي ستصدر بطبع متزامنة من أكثر من دار.

ورواية يائيل أو ظلمة الله هي ثاني عمل روائي للغربي عمران بعد روايته الأولى مصحف أحمر الصادرة من بيروت دار رياض الريس طبعتها الأولى 2010 وطبعتها الثانية من القاهرة دار ميريت 2012 ..والتي حققت انتشارا ملحوظا وصدى عربي جيد.. وقد تناولتها أقلام النقاد داخل اليمن وخارجه بالنقد والتحليل .. في مصر وتونس والمغرب والبحرين وسورية والسودان والأردن

كما ترجمت عدد من فصولها إلى أكثر من لغة.. وقد نشر موقع أمازون الإلكتروني المهتم بنشر الأدب العالمي ثلاثة فوصل من رواية مصحف احمر بعد ترجمته إلى الإنجليزية.

وإضافة إلى تلك الروايات صرت للغربي خمس مجاميع قصصية كتبها على مدى العقدين الماضيين.. وقد تم طباعتهن في صنعاء والقاهرة ودمشق.

والغربي من الأدباء اليمنيين الذين لهم حضور عربي متميز.. نتيجة لانتشار أعماله القصصية والروائية في بعض الأقطار العربية.. والذي يعود ذلك إلى نشاطه في خلق تواصل إيجابي.. ولخدمة أعماله الصادرة التي يسعى للترويج لها بكافة السبل.
مؤمنا أن دور الكاتب لا يقتصر على الكتابة فحسب.. وأن عليه دور أكبر بعد إصدار أعماله تتمثل بالتواصل والتعريف لتلك الإصدارات والمشاركة في حضور الندوات والفعاليات التي تخدم نهجه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق