حقــوق وحريـات

بين يدي الكهرباء: متنفذون يقومون بعمليات نهب وجباية بأسم مشروع الربط الكهربائي

يقوم متنفذون بمنطقة الأثاور بمديرية حيفان في محافظة تعز بجمع أموال من المواطنين بحجة الربط الكهربائي للمنطقة? ويقوم المتنفذون الذين يتزعمهم أحمد عبدالمجيد وعبدالاله محمد سعيد بجمع 5 الف ريال من كل منزل تحت مسمى الربط الكهربائي? رغم أن مشروع الربط الكهربائي تم تسليمه لمقاول من قبل الدولة وتحملت الدولة كافة التكاليف.

وضج أبناء المنطقة بعد قيام هؤلاء الأفراد بجمع هذه الأموال التي يتم جبايتها من قبل المتنفذين وعلى حساب المواطن المغلوب على أمره وتهديدهم بعرقلة الربط الكهربائي عن كل من يرفض دفع هذه المبالغ لهم? وطالب أهالي المنطقة وزارة الكهرباء ووزير الكهرباء صالح سميع وكهرباء الريف بالتدخل? وإعلان موقفها من هذه الأموال التي تؤخذ من المواطنين بغير وجه حق.

ويتم جباية هذه الأموال بدون إي سندات رسمية او وثائق تثبت للمواطنين أنهم دفعوا هذه الأموال لصالح جهات رسمية? وبلغت الاموال التي تم جمعها 5 الف ريال عن كل منزل مما يعني ملايين الريالات التي ذهبت إلى المتنفذين والفاسدين.

وطالب أهالي المنطقة وزارة الكهرباء وكهرباء الريف بإعلان موقف واضح من هذه الأموال التي يتم جمعها? وتحذير المواطنين من المتنفذين الذين يقومون بجمع الأموال وإلزام المقاول بتنفيذ المشروع على أكمل وجه.

وتشير بعض الأخبار الغير مؤكدة بأن أحمد عبدالمجيد هو مقاول مشروع الربط الكهربائي من الباطن ورغم ذلك فهو يقوم بعمليات جباية ونصب أموال من المواطنين.

وطالب أهالي المنطقة النيابة العامة بسرعة القبض على أحمد عبدالمجيد وعبدالاله محمد سعيد وإيداعهم السجن وإستعادة الأموال التي قاموا بنهبها منهم ومحاكمتهم بتهمة النصب والخداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com