أخبار اليمن

مسلحون يخطفون عمال إغاثة أجانب بينهم ألماني في المحويت

أقدمت مجموعة مسلحة على اختطاف ستة أجانب من موظفي منظمة الإغاثة العالمية في اليمن اليوم الثلاثاء? وذلك بعد هجوم استهدفهم بمحافظة المحويت شمال غرب العاصمة صنعاء? خلال عودتهم من مخيم للنازحين بمحافظة حجة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ” إن جماعة مسلحة في وادي الأهجر بمديرية شبام كوكبان بمحافظة المحويت أقدمت على اختطاف المجموعة التي تضم ألمانيا يدعى “تيمون?” وكولومبيا يدعى عمراء دارياء? والعراقية رفائيل محمد والفلسطينية أماني صلاح.

وقال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت? علي احمد الزيكم? إن المجموعة المسلحة “تنتمي لمنطقة حدار ومسلم بوادي الأهجر وقاموا بنصب كمين على الخط العام في مكان يسمى ‘سوق بادية’ حيث أقدموا على اختطاف المذكورين وقادوهم جنوبا إلى منطقة حدار ومسلم والتي تبعد عن الخط العام بنحو ثلاثة كيلومترات.”

وأشار الزيكم إلى أنه وفور تلقي الخبر تحركت قوات أمنية وقامت بمحاصرة المنطقة? وجرى التواصل مع المحتجزين هاتفيا للاطمئنان على أحوالهم وأكدوا أنهم في حالة جيده جيدا.

وأوضح المسؤول اليمني أن الخاطفين “يطالبون بإطلاق شخص يدعى علي غانم الزبيري وهو محتجز بالسجن المركزي بصنعاء على خلفية قضية جنائية?” وأضاف أن المفاوضات جارية مع أفراد المجموعة بمشاركة مدير عام مديرية شبام كوكبان وعدد من مشايخ ووجهاء المنطقة.

يشار إلى أن عمليات اختطاف أجانب لمبادلتهم بسجناء لدى السلطة المركزية في اليمن تتكرر بين فترة وأخرى? وتلجأ إليها عادة المجموعات القبلية للضغط على الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com