اﻹقتـصاديـــة

وزير الصناعة: الحكومة ارتكبت خطأ بخصخصة صوامع الغلال

اعترف الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة اليمنى بأن الحكومة اليمنية ارتكبت خطأ عندما خصخصت صوامع الغلال التي كان يتوجب أن تظل في ملكية الدولة وتحت تصرفها.

وقال بن طالب – في تصريح له الأحد – “إن الفساد هو العامل الأساسي المتسبب في تدهور الاقتصاد اليمني خلال السنوات الماضية? مشيرا إلى أن نهوض هذا الاقتصاد مرهون بمدى مكافحة الفساد”.

وأكد على أهمية المشاريع الاستثمارية في النهوض بالاقتصاد الوطني? منوها إلى أن معوقات النشاط الاقتصادي في اليمن تكمن في الاعتماد بشكل أساسي على الإنتاج الطبيعي وعدم الاعتماد على الإنتاج الصناعي لتحقيق النهضة الاقتصادية المطلوبة.

ولفت بن طالب إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة استقرار الأوضاع التموينية والاقتصادية والتجارية التي من شأنها تحقيق التطور الاقتصادي المنشود? مشيرا إلى أن أسعار المواد الغذائية الأساسية انخفضت بنسبة 20%.

ودعا إلى تكاتف جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد لإعادة الاقتصاد اليمني إلى مكانته الطبيعية من خلال استغلال الموقع الاستراتيجي الذي تمتلكه اليمن والاستفادة من المنافذ البحرية والبرية والجوية ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتحقيق النجاحات والازدهار والانتعاش الاقتصادي بهدف اللحاق بركب الدول المتقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com