أخبار اليمن

الرئيس “صالح” يصل الى بريطانيا

وصل الرئيس اليمني على عبدالله صالح بعد ظهر اليوم السبت إلى مطار ستانستيد في العاصمة البريطانية لندن? في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ أن “صالح” الذي أمضى عدة ايام في سلطنة عمان, سيصل إلى الولايات المتحدة “لاستكمال العلاج من الإصابات التي تعرض لها جراء الاعتداء الإجرامي الآثم على جامع دار الرئاسة.”

وكان صالح بدأ رحلته إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين الماضي? بعد توقفه في العاصمة الع?ْمانية? ونقلت السفارة اليمنية بأمريكا أن الزيارة تأتي “بهدف العلاج” على أن يعود صالح في وقت لاحق إلى صنعاء لحضور جلسة أداء القسم للرئيس الجديد.

وقالت السفارة إن رحلة صالح “علاجية وشخصية?” وأضافت: “سيسافر الرئيس عائدا?ٍ إلى اليمن في فبراير المقبل لحضور جلسة أداء القسم على أن يصار إلى إعلان التفاصيل في حينه.”

وكان الرئيس اليمني قد طلب الأسبوع الماضي “العفو” و”المسامحة” من أبناء الشعب عن “أي تقصير” حدث خلال فترة توليه السلطة? والتي امتدت لنحو 33 عاما?ٍ.

ودعا الرئيس اليمني? الذي منح سلطاته الرئاسية إلى نائبه? بموجب المبادرة الخليجية التي وقع عليها في العاصمة السعودية الرياض الشهر الماضي? جميع الأطراف السياسية إلى”الالتفاف حول بعضهم البعض? وإلى المصالحة? والمصارحة? وترميم وإصلاح ما دمر”? خلال الأحداث التي شهدتها البلاد منذ تفجر الاحتجاجات المناهضة لنظامه مطلع العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com