أخبار اليمنمحافظات

رئيس مركز الرصد الزلزالي يطالب بإدانة واستنكار تدمير العدوان السعودي للمركز

شهارة نت – متابعات

 

طالب القائم بأعمال مدير مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين المهندس صالح المفلحي كافة الدول والمنظمات والمراكز البحثية العلمية في العالم بإدانة واستنكار تدمير العدوان السعودي لمركز رصد الزلزال والبراكين بمدينة ذمار.

 

وأشار المهندس المفلحي في بيان له إلى أن استهداف المركز يتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق والمعاهدات التي تجرّم الاعتداء على منشآت مدنية وعلمية ليست لها علاقة بالأمور العسكرية.

 

وأوضح أن المركز الذي يعد من المراكز الفريدة في الشرق الأوسط يحتوي على أجهزة رصد للزلازل ومحطات رقمية تقوم بتسجيل الهزات الواقعة في النطاق الجغرافي لليمن والدول المجاورة كما يقوم برصد الزلازل وتفسير اسباب حدوثها ودراسة احتمالات تكررها وضمن اطار التخصص العام لعلم الزلازل والهندسة الزلزالية وتطبيقاتها ذات الارتباط بعلوم الارض وبما يسهم في التخفيف من المخاطر الزلزالية.

وأكد القائم بأعمال مدير مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين أن المركز لا يوجد فيه أي مواقع عسكرية للجيش والامن أو مسلحين أو أسلحة وإنما توجد فيه اجهزة حديثة تقوم برصد الهزات الأرضية التي تحدث من وقت لآخر، داعيا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان إلى النزول للمنطقة لمعاينة آثار العدوان السعودي الغاشم على هذا المركز العلمي.

 

يشار إلى أن العدوان السعودي استهدف، أمس، مركز رصد ودراسة الزلازل والبراكين الذي يقع في منطقة هران بمدينة ذمار بعدد من الغارات ما أدى إلى تدميره بالكامل مع متحف ذمار الذي يقع في نفس المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com