أخبار اليمن

القاعدة في اليمن تحتفل بزواج ابنة العولقي على أحد قادته

غادر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أمس صنعاء? وذلك بعد إقرار قانون الحصانة للرئيس على عبدالله لصالح? وتزكية عبدربه منصور هادي مرشحا?ٍ توافقيا?ٍ للانتخابات الرئاسية المقبلة. وينتظر أن يقدم بن عمر تقريرا عن انتقال السلطة باليمن إلى اجتماع مجلس الامن الذي سيعقد في 25 من الشهر الجاري. وقال مصدر في اللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة تسلمت أمس الأحد مذكرة رسمية من مجلس النواب بترشيح عبدربه منصور هادي كمرشح توافقي ووحيد للانتخابات الرئاسية المبكرة في 21 فبراير المقبل.
وفيما أفادت مصادر محلية في محافظة شبوة (شرق) أن تنظيم القاعدة باليمن احتفل بزفاف ابنة زعيم القاعدة أنورالعولقي والذي قضى في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار في 30 سبتمبر الماضي بمحافظة الجوف (شمال اليمن)? على أحد قادة التنظيم في مديرية عزان بمحافظة شبوة? انتهت حملة عسكرية استهدفت أمس عناصر من القاعدة في منطقة الجدعان في محافظة مارب (شرق)? بقتل قيادي كبير في التنظيم? إضافة إلى اثنين آخرين. وقال مصدر قبلي في المحافظة لـ»المدينة» إن القيادي في تنظيم القاعدة سعيد خرصان لقي مصرعه واثنين آخرين كانا معه خلال اشتباكات مع حملة عسكرية من اللواء (13) بمحافظة مأرب مساء السبت. وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت أيضا?ٍ عن مصرع جندي وإصابة 3 جنود آخرين.
وفي محافظة ابين (جنوب)? قال مصدر قبلي لـ»المدينة» إن قبائل نصبت كمينا مسلحا لعناصر من تنظيم القاعدة في منطقة القريات شمال زنجبار (عاصمة أبين)? وقضى اثنان من عناصر التنظيم? أحدهما عراقي والآخر يمني.
إلى ذلك? شهدت مدينة رداع الرازحة تحت سيطرة مسلحين يقودهم طارق الذهب? اشتباكات متقطعة بين قوات الحرس الجمهوري وجماعة الذهب. وقالت مصادر عسكرية لـ»المدينة» إن قوات الحرس الجمهوري أحرقت طاقمين عسكريين لأنصار الشريعة الموالي لتنظيم القاعدة? فيما أكدت مصادر أخرى أن مسلحين قبليين استعادوا نقطة دار النجد في مدينة رداع من جماعة الذهب.

المدينة السعوديه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com