اﻹقتـصاديـــة

33 مليار ريال ديون مؤسسة المياه.. اليمن: وزير المياه يحذر من إفلاس مؤسسات الوزارة

حذر وزير المياه في حكومة الوفاق الوطني اليمنية من إفلاس وشيك للمؤسسات التابعة لوزارة المياه? مع عدم تسديد الجهات الحكومية والنافذين للديون? ونأي المواطنين عن دفع الفواتير فضلا?ٍ عن الإضرابات والاعتصامات التي سببت للوزارة من الإرباك الكثير.

وقال الوزير اليمني في تصريحات صحفية:”إن ديون مؤسسة المياه وصلت إلى 33 مليار ريال يمني لم تسددها جهات حكومية وعدد من الشخصيات النافذة.. مؤكدا?ٍ أنه سيتم اللجوء إلى القضاء مباشرة في حال رفض تلك الجهات الحكومية والنافذين السداد.

وعزا وزير المياه عبد السلام رزاز المنتمي للمعارضة اليمنية انقطاعات المياه لفترات طويلة عن منازل المواطنين خاصة منذ اندلاع شرارة الثورة الشعبية المناهضة للنظام العام الماضي إلى مشكلة انقطاعات الكهرباء? وعدم تسديد الفواتير من قبل المواطنين.. ونبه من وجود تهديدات مستقبلية مخيفة في المياه.

وتحذر تقارير دولية من خطورة مشكلة المياه في اليمن وتتوقع أن تكون العاصمة اليمنية صنعاء أول عاصمة في العالم مهددة بالعطش ونضوب المياه? كما أن نصيب الفرد اليمني الواحد حاليا من المياه لا يتجاوز 150م م مكعب في العام? وهو من أقل معدلات الاستخدام العالمي.

وقال الوزير اليمني:”هناك هدر للمياه بصورة جنونية في بلد يعاني من مشكلة المياه.. الآبار يتم حفرها بصورة عشوائية داخل المدن وخارجها? وهذا مدخل خطير لهدر المياه”.

وأضاف:” اليمن كلها مهددة بنضوب المياه مستقبلا? نحن بحاجة لتنمية هذه الأحواض ولا حلول عملية من سابق يمكن أن نبني عليها اليوم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com