العلـوم والـتـكنولوجـيا

مايكروسوفت تقاضي نظيرتها موتورولا موبيليتي في لندن

أقامت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية? عملاق صناعة البرمجيات في العالم? مؤخرا دعوى قضائية ضد شركة “موتورولا موبيليتي” الأمريكية? التي شارفت صفقة شرائها من قبل العملاق الأمريكي “جوجل” على الإنتهاء? أمام المحكمة العليا في العاصمة البريطانية لندن.

ولم تكشف أوراق القضية? التي رفعت في 23 ديسمبر الماضي? عن أي تفاصيل تخص ادعاءات “مايكروسوفت”? وأقامت “مايكروسوفت” دعواها بعد ثلاثة أيام من فوزها بحكم لجنة التجارة الدولية الأمريكية على عدة ادعاءات بتعدي الأجهزة المعتمدة على نظام تشغيل “أندرويد” على براءات الاختراع التي تملكها “مايكروسوفت”.

وأتي ذاك الحكم الأمريكي بعد أسبوعين من حكم محكمة ألمانية تقدمت فيه “مايكروسوفت” بادعاءات مماثلة ضد “موتورولا موبيليتي”.

ووجدت لجنة التجارة الدولية الأمريكية أن بعض مميزات هواتف “أندرويد” تستخدم بعض التكنولوجيات المحمية بتراخيص دون الحصول على إذن بذلك? بحسب ما ذكرته شبكة “بلومبيرج” الإخبارية.

وكانت شركة “جوجل” الأمريكية قد ذكرت في 15 أغسطس الماضي عن خططتها لشراء “موتورولا موبيليتي” في صفقة تصل قيمتها إلى 5.12 مليار دولار? في خطوة تهدف للحصول على كافة براءات الاختراع التي يمكن استخدامها في التعامل مع الدعاوى القضائية التي تستهدف أجهزة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية التي تعتمد على منصتها “أندرويد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com