أخبار اليمن

الحوثي يتهم داعمين في النظام السعودي بإثارة الفتنة في صعدة وحجة ويدعو الى حق الجوار

دعا المكتب الإعلامي للسيد عبدالملك الحوثي من سماها بـ”الجهات الداعمة في النظام السعودي” إلى التوقف عن دعم من وصفهم بالعناصر المرتزقة وتجار المخدرات الذين يعملون على إثارة النعرات داخل الشعب اليمني? والتي تحاول جر البلاد إلى مربع الحرب الأهلية.

مؤكدا?ٍ أن هذا التحرك لا يخدم المنطقة ولا يعود بفائدة حتى على تلك الجهات الداعمة ولا يتفق مع ما يتحدث به النظام السعودي من الحرص على حسن الجوار وتثبيت الأمن والتعايش مع البلد المجاور.

وأشار الحوثي إلى أن الجهات الداعمة في النظام السعودي تسعى إلى إثارة الفتنة الطائفية في اليمن عبر توظيف إمكانياتها المادية الكبيرة? مستغلة حاجة اليمنيين وفقرهم, معتبرا?ٍ هذا الدعم عملا?ٍ غير أخلاقيا?ٍ ومنافيا?ٍ للشرائع السماوية وحقوق الجوار.

وقال الحوثي : “أن تلك العناصر المأجورة تتحرك حيث تجد المال ولو طلب منها التحرك لمواجهة المملكة فستفعل مقابل من يعطيها أكثر”.

وحمل الجهات الداعمة مسئولية ما تقوم به عناصرها المستأجرة من جرائم بحق المواطنين في (مديرية كتاف – محافظة صعده) ومنطقة عاهم -محافظة حجة).

وطالب الحكومة السعودية بالضغط على تلك الجهات الداعمة لوقف تدخلاتها التي تتسبب في إراقة الكثير من الدماء? معربا?ٍ كذلك عن أمله في أن تتبنى الحكومة السعودية سياسة ايجابية تنمي قيم التصالح والتسامح بين اليمنيين. مؤكدا?ٍ في الوقت ذاته تعاملهم بإيجابية مع أي خطوات تخدم البلدين الجارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com