اراء وتحليلات

المشهد يتكرر والنتيجة واحدة!!

المشهد يتكرر والنتيجة واحدة!!

بقلم/ علي الصنعاني
ما كانت تقوم به الإمارات مع بعض قبائل طوق صنعاء (من توزيع أسلحة ومرتبات وإغراءات لبعض مشائخ الطوق وأتباعهم) عبر أدواتها طارق عفاش وعمه، يتكرر اليوم مع بعض قبائل مارب مع وجود فوارق بسيطة!!
الفارق الأول: أن السعودي بنفسه من يوزع الاسلحة والأموال لمشائخ تلك القبائل ولم يعتمد على أي وكيل يمني كما اعتمدت الإمارات على عفاش سابقا!!
والفارق الثاني: أن أسماء من تم استقطابهم واستلموا الأموال والعتاد في فتنة ديسمبر، تم تسجيلها في أوراق، أما اليوم فإن السعودي بنفسه يوثق عملية الاستلام بتقنية الفيديو صوت وصورة؛ فكاميراته تصور كل ما يحدث بينه وبين المشائخ والأعيان!!
والفارق الثالث: أن وكيل الإمارات (عفاش) سابقاً لم يهدد من استلموا الأموال والعتاد بالويل والثبور إذا لم يشاركوا في معركة صنعاء، بينما السعودي اليوم يقول بكل بجاحة لكل من استلم النقود ترى إذا خنتمونا ولم تقاتلوا الحوثيين سندمر مناطقكم عن بكرة أبيها.. فلا تعتقدوا أنكم ستخونونا وتنجون!!
هذا الغبي يعتقد أن تهديد القبائل الشريفة سيخيفها ويجعلها تمضي معه حيث أراد! وهو لا يدرك أن ذلك التهديد السخيف سيجعل الكثير من تلك القبائل حتى الكارهة للحوثيين تضع يدها في يد إخوانها الأنصار اليمنيين لتأديب ذلك النظام السعودي المتعجرف لكي يعرف من هم قبائل اليمن ومن هو!!
في المحصلة!!
ستحدث النتيجة نفسها ويهزم المشروع السعودي لمارب كما هزم المشروع الإماراتي لصنعاء!!
ومثلما قال محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم لبعض مشائخ طوق صنعاء الذين استلموا الأموال والعتاد من عفاش حينها ولكل شيخ على حدة بعد أن ذهبوا إلى بيوتهم فرداً فردا (كما قيل) قبل اندلاع فتنة ديسمبر. (قالوا لهم: نحن نعرف كل الذي تدبرونه مع عفاش في الخفاء ونعلم أنكم استلمتم أسلحة وأموالا منه, من أجل حصار صنعاء واقتحامها في اللحظة المناسبة وها نحن قد وصلنا إلى بيوتكم لنقول لكم كلامنا الأخير:
كل ما أخذتموه من أموال وعتاد حلال عليكم ولن نأخذه منكم أو نحاسبكم على ما دبرتموه ضدنا حتى اللحظة، لكن إن شاركتم في المعركة المقبلة فلا تلوموا إلا أنفسكم فنحن جاهزين لسحق أي غدر قد يأتي منكم, وقد جينا إلى بيوتكم بحق القبيلة (اكفونا الدبور): وبعدها أنتم أخبر!!
ولا شك اليوم أن هناك الكثير من شرفاء الأنصار يتواصلون مع قبائل مارب ويقولون لهم كلاماً مشابها!! وأعتقد جازماً أن السعودي سيصاب بالصدمة مما سيحدث من تلاحم بين اليمنيين ضد مشروعه المدمر لمأرب!!
فلو كان السعودي يقدر على فعل شيء بقبائل مأرب لفعل ذلك بالحوثيين الذين هددهم مرارا وتكرارا بالاجتثاث ولما ظل 5 سنوات عاجزا عن تحقيق أهدافه في اليمن!!
روح هنجم بعيد عنا يا سعودي هي حقنا ما هي حقكم يا رخوة!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com