ابناء اليمـن في المهجـــر

المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية يتابع ترتيبات إجلاء الطلاب اليمنيين بالصين

المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية يتابع ترتيبات إجلاء الطلاب اليمنيين بالصين

شهارة نت – صنعاء

أكد أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس، أن المجلس يتابع باهتمام ترتيبات إجلاء الطلاب اليمنيين الدارسين بمدينة ووهان بجمهورية الصين الشعبية.

وأوضح طاووس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، تضمنت سرعة التنسيق مع المنظمات الأممية والجهات المختصة بما يكفل عودة الطلاب اليمنيين الدارسين بمدينة ووهان إلى اليمن.

ولفت إلى انه تم مخاطبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وممثل منظمة الصحة العالمية ومنسقة الشئون الإنسانية باليمن لسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن إجلاء الطلاب اليمنيين من مطار ووهان إلى مطار صنعاء الدولي مع اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان.

وشدد على ضرورة قيام الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بواجبها الإنساني تجاه الطلاب اليمنيين وإرسال طائرة أممية لإجلائهم من مدينة ووهان إلى مطار صنعاء لاسيما وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ نتيجة تفشي فيروس “كورونا” في الوقت الذي يفرض تحالف العدوان حصاراً مطبقاً على اليمن.

وثمن طاووس ما تقوم به الحكومة الصينية من جهود تجاه الطلاب بشكل عام وما توليه من اهتمام ورعاية صحية وتقديم المساعدات للطلاب اليمنيين.

ودعا الطلبة اليمنيين في الصين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات والالتزام بالتوجيهات والتحذيرات من الحكومة الصينية بما يضمن الحفاظ على صحتهم وعودتهم سالمين.

ولفت طاووس إلى أن المجلس كان قد تلقى في وقت سابق مناشدات من الطلاب اليمنيين في الصين .. مبينا أن المجلس يبذل الجهود الممكنة لسرعة استكمال إجراءات الإجلاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق