عربي ودولي

طهران ترفض إجراء محادثات ثنائية مع أمريكا

طهران ترفض إجراء محادثات ثنائية مع أمريكا

شهارة نت – طهران

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الثابت وهو انه لم ولن تكون هنالك اي مفاوضات ثنائية مع اميركا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية في مؤتمره الصحفي  الاثنين، ان موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية لكل الذين يطرحون مسالة الرسائل والوساطة هو ان ايران لا ولن تكون لها مفاوضات ثنائية مع اميركا وهذه هي سياستنا وما نؤكد عليه هو انه على الاميركيين العودة الى ظروف ما قبل العام 2017 والغاء اجراءات الحظر الظالمة واحادية الجانب التي فرضوها على الشعب الايراني بخروجهم غير القانوني من الاتفاق النووي وان يعودوا الى طاولة المفاوضات في اطار مجموعة “5+1” ويعوضوا عن الاضرار التي تكبدناها ويعدوا بعدم العودة الى ما فعلوه ويجلسوا حول الطاولة مثل البقية.

واضاف، ان هذا الكلام ليس جديدا وقد تم تكراره مرارا، وهذا هو موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الذي آمل بتبيانه بصورة شفافة.

واعتبر موسوي زيارات وزير الخارجية العماني المتعددة الى طهران بانها عادية وطبيعية وقال، انه لو كان من المقرر ان يحدث شيء ما خلف الستار لحدث بطرق اخرى بالتاكيد.. لقد اتفقنا مع بعض الدول بانه كلما شعرنا بالحاجة الى مشاورات ان نقوم بزيارات متبادلة في فترات قصيرة مع اعلان مسبق حيث ان زيارات بن علوي تاتي في هذا الاطار وتم الاتفاق هذه المرة حول الالية الثنائية لتوفير الامن للممر المائي الدولي مضيق هرمز.

واضاف، ان اصدقاءنا في المنطقة واثر الاحداث التي وقعت قلقون من تصعيد التوترات وخروجها عن السيطرة حيث تم تبادل وجهات النظر حول هذه القضايا.

وفي الرد على سؤال حول اجتماع اللجنة المشتركة حول آلية فض النزاع النووي قال، ان خبراء الطرفين اجروا محادثات قبل فترة وان الاتفاق النووي سيكون احد المحاور الرئيسية للمحادثات مع بوريل في طهران اليوم. لقد جرى الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة المشتركة في القريب العاجل الا ان موعده ومكانه لم يتحددا بعد وسيتم الاعلان عن ذلك فور الاتفاق على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com