الصحــة والجمال

اصابات جديدة بالفيروس الغامض في دول اسيوية

اصابات جديدة بالفيروس الغامض في دول اسيوية

شهارة نت – بكين

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أنَّ بلادَه ستكبح بحزمٍ انتشارَ مرضِ الالتهابِ الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد والذي ظهر في مدينةِ ووهان وسَطَ الصين. وفيما اعلنت كوريا الجنوبية عن تسجيلِ إصابةٍ فيها، كشفت بكين عن وفاةٍ ثالثة مشيرةً الى اكتشافِ اصاباتٍ جديدةٍ في شمالِ وجنوبِ البلاد ووصولِ العدد الى 217 إصابة.

وبعد اليابان وتايلاند سجلت كوريا الجنوبية اصابة جديد بالفيروس الغامض، وبهذا تكون البلد الآسيوي الثالث الذي ينتقل اليه الفيروس من الصين وتحديدا من مدينة ووهان.

وأعلنت سيؤول رفع مستوى تنبيه العدوى من الانتباه إلى الحذر وتشغيل نظام الحجر الصحي الطارئ على مدار الساعة.

وقال جيونغ اون كيونج مديرة مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية أنه تم التأكد من اصابة مريضة بالفيروس وهي في مرحلة الحجر الصحي، ويجري حاليا التحقيق مع الأشخاص الذين اتصلت بهم بما في ذلك الركاب وطاقم الطائرة.

من جانبها اعلنت الصين وفاة شخص ثالث جراء إصابته بفيروس كورونا كاشفة عن امتداده إلى مناطق أخرى في شمال وجنوب البلاد، وصرحت بكين ان عدد الإصابات المعروفة بلغ ما لا يقل عن مئتين وواحد وعشرين شخصا بينهم مئتين وسبعة عشر في الصين، الرئيس الصيني شي جين بينغ اكد أن بلاده ستكبح بحزم انتشار مرض الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا جديد مشددا على إعطاء حياة وصحة الناس الأولوية القصوى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: “أبلغنا منظمة الصحة العالمية ودولا أخرى بالفيروس في الوقت المناسب ونحن على اتصال وثيق معهم وندعو الدول الأخرى إلى إبلاغنا على الفور بأي حالات مشتبهة”.

وفي هذا الوقت تواصلت اجراءات الرقابة والفحوص الطبية للمسافرين القادمين من ووهان الصينية في عدد من المطارات الاميركية والتايلاندية كما اتخذت هونغ كونغ إجراءات رقابة إضافية على حدودها مع الصين حيث تستخدم خصوصاً أجهزة كاشفة لدرجة حرارة الجسد.

ويأتي انتشار هذا الفيروس مع اقتراب الاحتفالات بعيد رأس السنة الصينية، وهي أكثر فترة تكون فيها وسائل النقل مكتظة في البلاد.

هذا وشكك علماء من مركز أبحاث “إيمبريال كولدج” في لندن بأرقام المصابين الرسمية الصينية كاشفين أن عدد الإصابات تخطى الألف منذ الثاني عشر من كانون الثاني/يناير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق