أخبار اليمن

زيارات أمريكية مكثفة الى محافظة حضرموت

زيارات أمريكية مكثفة الى محافظة حضرموت

شهارة نت – المكلا

تبدى الادارة الامريكية اهتماما غير عاديا بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن , من خلال الزيارات المستمرة للوفود الامريكية الى المحافظة الغنية بالنفط.

وفي هذا الاطار انهى السفير الأمريكي لدى اليمن، كريستوفر هنزل، زيارته الى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، حيث التقى فيها خلال اليومين الماضيين بعدد من القيادات السياسيةوالقبلية كما زار قوات ما يسمى بالنخبة الحضرمية وقوات مكافحة الإرهاب.

والتقى محافظ حضرموت في حكومة المرتزقة اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالسفير الأمريكي، الذي اطلعه على تقرير مفصل عن واقع المحافظة والصراع الجاري فيها .

بدوره أكد السفير الامريكي حرص بلاده على دعم المحافظة، وسعها الى تحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة والمضي نحو التنمية – حسب زعم السفير .

ويعد هذا اللقاء هو الثاني في غضون شهرين فقد سبق للسفير الامريكي كريستوفر هنزل وان التقى مطلع لشهر الماضي باللواء البحسني، في الرياض، واكد هنزل أن انظار بلاده لم تفارق حضرموت، المحافظة التي تنتج ما يقارب نصف مليون برميل من النفط يوميا.

وكشفت وثائق مسربة عن تحصيل البحسني 190 مليون دولار من عائدات النفط في وادي حضرموت .

كما اشارت الوثائق الى مساعي امريكا لإنشاء قاعدة عسكرية في المكلا بمحافظة حضرموت تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

وكان وفد أمريكي رفيع المستوى وصل في يوليو الماضي الى مدينة المكلا .

وقالت مساعدة وزير الخارجية الامريكي دينيس ناتالي إن زيارتها على رأس وفد أمريكي لمحافظة حضرموت تأتي بهدف تقديم المساعدات في عدة مجالات وايجاد السبل المناسبة لتعزيز استقرار الوضع الأمني في حضرموت.

وقالت مصادر محلية في المكلا ان الزيارات الامريكية تجاوزت حكومة المرتزقة وبأتت تتعامل مع المسؤولين في المحافظة بشكل مباشر كما هو حال السعودية والامارات.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق