بـأقـــلامـــهـم

زيارة الأربعين تأكيد على أن أي قوة من قوى الارض لن تطفئ ثورة الإمام الحسين

زيارة الأربعين تأكيد على أن أي قوة من قوى الارض لن تطفئ ثورة الإمام الحسين

بقلم/ السيد عطالله جعفر

 

زيارة الاربعين هي للتأكيد على ان أي قوّة من قوى الأرض لن تطفئ شمس ثورة الامام الحسين عليه السلام.

أو أن تقيم بينها وبين الناس أيَّ حاجز وحجاب. فثورة الامام الحسين عليه السلام تبقى منبعاً دفَّاقاً لا يعرف الجفاف ويشحن الأمة بروح التغيير.

فالامام الحسين عليه السلام، بقي ويبقي مصلحاً في الناس يُصلح إسلامهم ويرسّخ ويفعّل إيمانهم ويدفع بإرادتهم على طريق الخير.

ولذلك فان زيارة الاربعين لسيد شهداء اهل الجنة عليه السلام هي للتاكيد الدائم على الولاء للمسيرة الحسينية الخالدة وصرخة مدوية ضد الظالمين والطغاة وتجديد البيعة للامام الحسين (ع)

ما الدروس المستفادة من زيارة الاربعين؟

1-صحيفة الاندبندت البريطانية تصف زيارة الأربعين بأنها أعظم واكبر تجمع ديني في العالم.

2- تقول الصحيفة البريطانية: إذا أردت أن تتعرف على الإسلام الحقيقي فعليك بزيارة الأربعين فإنها مناسبة القيم والمثل؟.

3- الزحف المليوني الاصرار على التوجه الى كربلاء لاداء مراسم زيارة الاربعين، على الرغم مايتعرض له الزائرون من الوان العذاب اثناء المسير الى كربلاء، ناهيك عن اساليب القتل والتفجير التي يمارسها التكفيريون.

4-تعتبرمراسم زيارة الاربعين الى الامام الحسين(ع) صرخة مدوية ضد الظالمين والطغاة وتحفز الزائرين على المجىء الى كربلاء من اجل تجديد البيعة للامام الحسين (ع).

5-زيارة الاربعين له دلالات كثيرة ومعاني وهي رسالة واضحة المعالم الى كل الطغاة بان التواصل مع الامام الحسين(ع)هي قضية مبدأ؟ وتجديد العهد للامام الحسين(ع)

6-تتجدد كل عام زيارة الاربعين الحسينية، لأبي عبدالله الحسين ابن علي بن ابي طالب عليهم السلام،

7- زيارة الاربعين بناء المثل الاعلى للفرد المسلم، والممثل بالامام الحسين، كي يكون ضميرا داخل اي مسلم تجرفه الاهواء والدنيا وحبها …..

8-الاربعينية الحسينية، من اعظم دلالاتها ومعانيها وايحائاتها الفكرية والعاطفية والروحية والدينية والفنية والعقلية انها اربعينية احياء وقيامة وبعث.

* باحث اسلامي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق