أخبار اليمن

الفار هادي يكشف عن مكان تواجد قواته بعد إنسحابها من عدن

1619 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – الرياض :

من مقر اقامته الدائمة في فنادق الرياض، خرج عبدربه منصور هادي ، الخميس، ببيان حول الاحداث الجارية في المحافظات الجنوبية، زاعماً إن قواته انسحبت من عدن لتجنب دمار المدينة.

ودعا الفار هادي السعودية للتدخل لوقف ما وصفه بتدخل الإمارات ودعمها للانفصاليين الذين يقاتلون للسيطرة على المدينة.

وسقطت مدينة عدن مجددا، الخميس، في أيدي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت مواقع مليشيا السعودية في عدن وأبين .

وأشار هادي إلى أن مليشيا الامارات، هاجمت كل مؤسسات الدولة ومعسكراتها في عدن بدعم وتمويل وتخطيط من دولة الامارات، ثم توسعت باتجاه محافظة لحج وأبين لتسقط المؤسسات والمعسكرات حتى وصلت لأرض شبوة.

واتهم الإمارات باستغلال الظروف الحالية التي تمر بها البلاد “لتسلط قوات الانتقالي ضد مؤسسات الدولة ”.

ولفت الدنبوع هادي إلى أن الطيران الإماراتي نفذ عدة غارات عسكرية ضد مليشيا السعودية وسط أحياء مأهولة بالسكان في أماكن متفرقة بعدن، مما دفع القوات للانسحاب إلى محيط محافظة عدن.

وأردف بالقول: “فوجئنا بعد ذلك بعدة غارات عسكرية قام بها الطيران الإماراتي صباح اليوم الخميس، راح ضحيتها العشرات … في محافظة أبين وعدن وعمليات مداهمات واعتقالات، ووصل الحد إلى إعدامات للجرحى في بعض مستشفيات أبين”.

ودعا هادي مرتزقته لاستعادة عدن.

وطالب هادي بضرورة تدخل السعودية  “لإيقاف هذا التدخل السافر من خلال دعم تلك المليشيات واستخدام القصف الجوي ضد قواتنا المسلحة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com