أخبار اليمن

السيد الحوثي ينتقد المبعوث الأممي الى اليمن ويطالبه بالمستوى المطلوب من الحياد

1610 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – صنعاء

انتقد قائد الثورة، السيد ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ، حالة الجمود التي يعاني منها المبعوث الأممي، وهو ما يظهر من خلال جولاته المتكررة والغير منتجة بشأن احلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السيد الحوثي اليوم الأربعاء، مع ﺎﻟﻤﺒﻌﻮﺙ ﺍﻷ‌ﻣﻤﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﻣﺎﺭﺗﻦ غريفيث، والذي تطرق الى اخر المستجدات على الساحة المحلية في ظل التحركات الأممية التي يجريها المبعوث الأممي.

وقد اشار السيد خلال اللقاء الى الحلقة المفرغة التي يدور فيها المبعوث الأممي والتي لم يعد بها جديد يذكر غير إعادة التموضع في الزوايا الضيقة.

وبحسب المتحدث الرسمي بإسم أنصار الله “محمد عبدالسلام” فقد جرى تذكير غريفيث بالمواقف السابقة التي استجاب فيها الطرف الوطني لمبادرته حول اجراء عملية جزئية لتبادل الاسرى والمعتقلين إضافة الى المطالب الصريحة والمستمرة لاستكمال اتفاق السويد خاصة فيما يتعلق باتفاق الحديدة ، لا سيما بعد تنفيذ الطرف الوطني في صنعاء لإعادة الانتشار من طرف واحد.. وهو ما تعمد المبعوث الأممي الى تجاهله الى احاطته الأخيرة المقدمه لمجلس الأمن.

كما اشار السيد الى استجابة الطرف الوطني كذلك لكل التفاهمات الاقتصادية وتوحيد الإيرادات لاسيما في ظل الوضع الإنساني المتفاقم والمخاطر المتعددة .
ودعا قائد الثورة في اللقاء الى أهمية أن يلحظ المبعوث الأممي بالمستوى المطلوب من الحياد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com