كتابات

نطلب منكم اعلان موقف من العدوان فقط !!!

1610 يوم من العدوان على اليمن

بقلم/ زيد احمد الغرسي

خمس سنوات من العدوان على اليمن انكشفت فيها كل الحقائق واسقطت ذرائع العدوان واتضح للقاصي والداني ان العدوان على اليمن عدوان خارجي بقيادة امريكا ومشاركة اسرائيل وهدفهم احتلال البلد وتقسيمه وامتهان كرامة الانسان اليمني
واتضح ان العدوان لم يستثني احد من جرائم القتل والابادة والحصار …
خمس سنوات جعلت البعض من المخدوعين يعود الى رشده ويعرف الحق من الباطل ويعترف بكل وضوح امام الناس بحقيقة العدوان وجرائمه ومخططاته التي تستهدف الناس جميعا ..
ومع كل تلك الحقائق والاحداث ظهرت مؤخرا جماعة تنسب نفسها الى اهل العلم والعلماء لا تعترف بالعدوان وليس لها اي موقف تجاه المجازر والقتل وجرائم العدوان بحق ابناء شعبها ووطنها وتتحرك في اوساط الناس لتثبيطهم عن الذهاب للجبهات بل وتستقطب المجاهدين العائدين من الجبهات وتعمل على عدم عودتهم اليها وتشكك في من يتصدون للعدوان وتقول لمن يقتل وهو يدافع عن بلده ودينه وعرضه بأنه ليس شهيد ثم يقولون انهم محايدون
ومع انهم علماء فهم يعرفون الحق من الباطل لكنهم يتعامون عن كل تلك الايات التي تدعو للجهاد في سبيل الله للدفاع عن النفس لكن نقول لهم اذا كنتم محايدين كما تزعمون فلماذا تثبطوا الناس عن مواجهة العدوان ولماذا تشككون بأن الشهداء ليسوا شهداء ولماذا تستقطبوا المقاتلين وتسعوا لمنعهم عن العودة للجبهات ؟
هل هذا حياد ام خدمة للعدوان ؟ اعتقد ان اي انسان عاقل سيقول انه خدمة للعدوان لانك اذا كنت محايد فلن يصدر منك اي فعل سواء تجاه العدوان او تجاه ابناء بلدك لكن تتحدث انك محايد وكل تحركاتك ضد الواقع ضد من يتصدون للعدوان فهذه مغالطه مكشوفه وواضحة …
النقطة الاخرى لم يكن لهم اي موقف ضد العدوان وعندما تسألهم لماذا ؟ يقولون نريد نطلب العلم .. نقول طيب لكن ممكن تجيبوني بصدق على هذا السؤال : عندما يعتدي عليك شخص الى داخل بيتك ويسعى لقتلك وانتهاك عرضك وشرفك وتدمير منزلك ، كيف ستتصرف هل ستدافع عن نفسك ام ستقول اشتي اطلب العلم ؟ وعندما تراه يقتحم منزلك ويهتك عرضك ويقتل ابناءك وبناتك وزوجتك هل ستقول انا محايد مالي دخل ؟
ان كان مبرركم في عدم التصدي للعدوان هو طلب العلم ، فالقران يحثنا على الجهاد والدفاع عن انفسنا ورسول الله كان مجاهدا وتاريخه الذي تدرسوه كله جهاد ومعارك والامام علي جاهد المارقين والناكثين والامام الحسين قاتل يزيد والامام زيد الذي تنسبون انفسكم اليه هو امام جهاد واشتهر عن غيره بالجهاد والامام الهادي تاريخه جهاد وغيرهم .
بالله عليكم وانت علماء وطلاب علم واتباع منهج أهل البيت وتقولون انكم اتباع منهج الامام زيد ماهو موقفكم وكيف شعوركم وين انسانيتكم عندما تشاهدون الأطفال والنساء والشيوخ وهم ممزقين أشلاء يتم استهدافهم من قبل طيران العدوان ؟ وماذا لو كان الامام زيد موجود هل سيكون محايد مثلكم ام سيدعوا للجهاد كما عمل امام هشام بن عبدالملك ؟
وان كان مبرركم عدم وضوح الحقيقة فالحق واضح وضوح الشمس ومن شدة وضوحه وصل الامر الى ان يضرب عن الطعام بعض الناشطين الامريكيين والاوربيين تضامنا مع شعب اليمن وهم غير مسلمين فما بالكم وانتم داخل وطنكم ومسلمين !!!
حقيقة ان اساليبهم وتحركاتهم هي نفس اساليب وتحركات الذين كانوا يدعون الحياد ويتحدثون ان الجهاد في الحدود اما الجبهات الداخلية فليس بدفاع عن الوطن وكانوا يرفعون شعارات الوطن ثم كشفوا انفسهم وظهرت حقيقتهم للشعب انهم خونة مع العدوان ..
وهؤلاء يعيدون نفس سيناريو من سبقوهم بالعمالة للعدوان والسعي لتفتيت الجبهة الداخلية خدمة له …
و لنفترض ان هذا الكلام قد يكون غير صحيح لكن نطلب منهم طلب بسيط جدا حتى يثبتوا الا علاقة لهم بالعدوان .

ان يعلنوا موقف واضح وصريح ضد العدوان ويتبراؤ من جرائمه بحق الاطفال والنساء الابرياء ويوقفوا تحريضهم ضد المجاهدين !!
يستطيعون فعل ذلك اذا كانوا ابرياء

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق