أخبار اليمن

تفاصيل الإجتماع.. الوفد الوطني يلتقي سفراء أربع دول أوروبية في طهران

1607 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – طهران

التقى الوفد الوطني المفاوض برئاسة رئيس الوفد محمد عبدالسلام، امس السبت، في طهران سفراء كلا من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وأكد محمد عبدالسلام رئيس الوفد الوطني في تغريدة له على تويترأن اللقاء الذي حضره ممثلون عن الجانب الايراني نناقش اخر المستجدات السياسية والإنسانية في اليمن وآثار العدوان والحصار على الشعب اليمني وآفاق الحلول السياسية وانعكاسات التصعيد الإقليمي على اليمن وقضايا أخرى .

وجرى الاجتماع بين مندوبين من ايران وحركة انصار الله وسفراء 4 دول اوروبية هي المانيا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا.

وتراس الوفد الايراني كبير مساعدي الخارجية في الشؤون السياسة الخاصة علي اصغر خاجي ووفد انصار الله برئاسة المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام وسفراء ومندوبي الدول الاوروبية ذات الصلة المعروفة باسم “E4” وهي بريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا.

وخلال الاجتماع طرحت الوفود المشاركة وجهات نظر بلدانها حول تطورات اليمن ومنها في المجالات السياسية والميدانية والاوضاع الانسانية، واعربوا عن اسفهم العميق لاستمرار الاوضاع المتازمة في هذا البلد والتي ادت لغاية الان الى مصرع واصابة عشرات الالاف من ابناء الشعب اليمني وتدمير بنيته التحتية.

وفي ختام الاجتماع اكدت الوفود المشاركة على ضرورة وقف الحرب على وجه السرعة وشددت على الحل السياسي كطريق نهائي لحل ازمة اليمن، واعربت عن قلقها ازاء الاوضاع الانسانية المتدهورة، داعية للاسراع في ارسال المساعدات الانسانية الى هذا البلد.

كما اكدت الوفود المشاركة ضرورة التنفيذ الكامل لتوافقات ستوكهولم والالتزمات الكاملة للطرفين، معتبرة ذلك تمهيدا للحل والتسوية السياسية النهائية لازمة اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق