أخبار اليمن

اعترافات جديدة لقوى العدوان بشأن الضالع

1493 يوم من العدوان على اليمن

شهارة نت – الضالع

اعترفت وسائل إعلامية تابعة للعدوان السعودي الامريكي بوصل طلائع الجيش واللجان الشعبية إلى مديرية الأزارق بمحافظة الضالع (جنوب اليمن) والسيطرة علي عدد من المواقع فيها.
واشارت تلك الوسائل الى أن ابطال الجيش واللجان سيطروا اليوم الجمعة على نقطة “تورصة” وأسروا عدد من المرتزقة فضلاً عن مصرع عدد منهم بينهم  قائد الكتيبة العاشرة في اللواء 33 يوسف محمد محسن المكنى ابو الحارث ..

مصادر محلية أوضحت لـ” شهارة نت ” أن العشرات من أبناء قبائل الأزراق سارعوا الى مساندة ابطال الجيش واللجان

وفي سياق متصل أقدمت مجاميع من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي التابعة لما يسمى بـ”الحزام الأمني”، المدعومة إماراتياً مساء امس الخميس على إعدام مجموعة من المواطنين بعد اعتقالهم في محافظة الضالع.

وأوضح مصدر محلي أن مليشيات الحزام الأمني، أقدمت على اعتقال 17 مدنياً، أغلبهم من أصحاب المحلات التجارية والفنادق في مدينة الضالع، على خلفية رفضهم دفع مبالغ مالية والمشاركة في قتال قوات الجيش واللجان الشعبية.

وأكد المصدر، أن مليشيات الحزام الأمني، أقدمت على قتل المواطنين الـ”17″، داخل أحد السجون التابعة لها في مدينة الضالع.

قالت مصادر مطلعة إن مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي في جبهة الضالع حشدوا مجاميع مرتزقة من المهاجرين الأفارقة تحت تهديد السلاح إضافة إلى مرتزقة سودانيين جرى جلبهم من جبهات أخرى في محاولات عقيمة لترميم الانهيارات والهزائم المتلاحقة في صفوفهم.

وحسب المصادر فقد أجبر المرتزقة خطباء الجمعة على تحريض المواطنين على الانخراط في القتال لمواجهة تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية، متهمين كل من يرفض بالعمالة، فيما تم مصادرة أملاك البعض تحت تهديد السلاح.

وذكرت مصادر إلى أن قوات ما يسمى بالحزام الأمني التابعة للاحتلال الإماراتي نفذت حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مدينة قعطبة بمحافظة الضالع للمنازل والمحلات التجارية والفنادق.

وقال مواطنون من أبناء قعطبة إن عشرات الأطقم التابعة لقوات الحزام الأمني داهمت منازل المواطنين وقامت باعتقال العشرات منهم، بينهم المرتزق العقيد عزيز الصيادي، بذريعة تسليمه قطاع ظفار للجيش واللجان.

وقالت مصادر إن الحملة استهدفت مواطنين وعسكريين من أبناء المحافظة بتهمة تعاونهم مع الجيش واللجان الشعبية على خلفية الهزيمة التي لحقت بقوات المرتزقة خلال الأيام الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com