أخبار اليمنحقــوق وحريـات

حكومة الفار هادي تعترف بالإنتهاكات الإماراتية بحق أبناء المحافظات الجنوبية

شهارة نت - عدن

كشف تقرير اعدته لجنة في حكومة الفار هادي عن وجود العديد مما اسمته بـ”مراكز الاعتقال غير الرسمية” في عدن، إشارة إلى المعتقلات التابعة للإمارات، في جنوب البلاد.

وجاء التقرير مؤكداً لعشرات التقارير الدولية التي كشفت النقاب عن وقوع الانتهاكات والجرائم بأيدي القوات المدعومة من أبوظبي، الا أن تقرير لجنة هادي حاولت حصر تلك الانتهاكات على عدد محدد من المعتقلات، متجاهلة جرائم الانتهاكات التي تتم في السجون الاخرى.

وسرد تقرير اللجنة عدداً من الوقائع منها واقعة تعذيب أحد المعتقلين يدعُى فتيني علي حسن، جرى اعتقاله من قبل ما يسمى “قوات الحزام الأمني”، واقتياده إلى سجن “معسكر الجلاء”، ليتم تعذيبه حتى الموت.

وقالت اللجنة إنه تبين لها أن “الجهة المسؤولة عن هذا الانتهاك هي عناصر تابعة لقوات اللواء الأول إسناد رئاسي (الحزام الأمني)، بقيادة المدعو منير اليافعي المكنى بأبي اليمامة”.

وفي السياق ذاته، سرد التقرير انتهاكات باعتقال وتعذيب مواطن يُدعى علي عبده صالح، خلال العام الماضي، على أيدي قوات “النخبة الشبوانية” في محافظة شبوة.

وجاء التقرير في محاولة لامتصاص الغليان الذي تشهده المحافظات الجنوبية في اليمن، إزاء الممارسات الإماراتية وانتهاكات القوات التابعة لها، والتي سبق أن تحدثت تقارير محلية ودولية عن تفاصيل مروعة بشأن انتهاكاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com