حقــوق وحريـاتعربي ودولي

بدعم أمريكي.. البحرين تنتهك حقوق الإنسان

شهارة نت – المنامة

تجاهل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التطرق لمواضيع حقوق الإنسان في البحرين خلال اجتماعه مع الملك وولي عهده ووزير الخارجية بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.

وقالت المنظمة أن بومبيو شكر البحرين التي تضم مقر الأسطول الخامس الأمريكي لشراكتها الاستراتيجية مع بلاده،وغاب عن النقاش وضع حقوق الإنسان في البلاد.

وأضافت أن إدارة الرئيس ترامب استبعدت المخاوف حول حقوق الإنسان من العلاقة الثنائية مع المملكة.

وكانت الخارجية الأمريكية قد وافقت العام الماضي على خمس صفقات سلاح للبحرين بنحو 1,5 مليار دولار،وقد أسقط في العام 2017 بند شروط حقوق الإنسان الذي كانت إدارة أوباما قد فرضته على بيع طائرات مقاتلة من طراز إف 16 للبحرين.

كما أعلنت مؤسسة “سكاي لاين ” الحقوقية الدولية في مطلع يناير الجاري، أنها رصدت في تقرير لها عام 2018 استمرار مملكة البحرين في الإنتهاكات ضد مواطنيها.

وصرحت المؤسسة والتي مقرها “استوكهولم ” إن المعلومات التي استطاعت الحصول عليها تشير إلى وقوع أكثر من 86 انتهاكاً في البحرين خلال العام الماضي، من بينها إصدار أحكام واعتقال وإخفاء قسري.

كما وثقت مئات الاستدعاءات والتحقيقات من قبل وزارة الداخلية البحرينية على خلفية النشر، كانت في غالبيتها لصحفيين ونشطاء نشروا آراءهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو في القنوات التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com